حصة الأغلبية في أسهم سوديك لتحالف الدار-القابضة ADQ - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


حصة الأغلبية في أسهم سوديك لتحالف الدار-القابضة ADQ

عفاف عمار
نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 6:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 6:21 م

وافقت غالبية حملة أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" ("الشركة") على بيع حصصهم والتي تمثل 85.52% من أسهم رأس المال المصدر لتحالف مستثمري أبو ظبي ("التحالف") الذي تمتلكه شركة الدار العقارية بنسبة 70% والقابضة ADQ بنسبة 30%، طبقًا للبيان الذي أصدرته بورصة الأوراق المالية المصرية (EGX) صباح اليوم.

وبعد الإغلاق الناجح لعرض الشراء الملزم، سيستحوذ التحالف على 304,628,772 سهم من أسهم سوديك بسعر 20 جنيه مصري للسهم الواحد، مع تقييم الشركة بقيمة تتجاوز 7.1 مليار جنيه، حيث وصلت قيمة الصفقة إلى 6,092,575,440 مليار جنيه مصري.

تُعد الدار من أكبر شركات التطوير العقاري وإدارة الأصول والمشروعات العقارية في الإمارات العربية المتحدة من حيث القيمة السوقية، والشركة الرائدة في القطاع العقاري في إمارة أبو ظبي. طورت الدار العديد من المشروعات العقارية المتميزة في أبو ظبي، بما في ذلك عدد من المشروعات السكنية والإدارية والتجارية الراقية على جزيرة ياس، الوجهة العالمية المعروفة للتسوق والترفيه وجزيرة السعديات، مركز الثقافة والأنشطة الاجتماعية الصاعد في أبو ظبي. تعمل الدار العقارية في العديد من المجالات، بما في ذلك الاستثمارات الاستراتيجية، وإدارة تطوير المشروعات العقارية للغير، والمدارس، وقطاع الضيافة والترفيه وإدارة المنشآت العقارية وغيرها من الأنشطة الأخرى. تتميز الدار بإدارتها الفعالة والشفافية، وتفخر بتركيزها المتواصل على تلبية احتياجات العملاء والابتكار، والتزامها الصارم بقواعد الحوكمة المؤسسية والتميز التشغيلي والممارسات المستدامة وتنمية الكوادر العاملة بها.

أما مجموعة القابضة ADQ فتعد من أكبر المجموعات الاستثمارية القابضة في المنطقة، وتمتلك محفظة واسعة من كبرى الشركات العاملة في العديد من القطاعات الاقتصادية داخل الاقتصاد المتنوع لإمارة أبو ظبي.

وتعليقًا على الصفقة، يقول ماجد شريف-العضو المنتدب لشركة سوديك: "إنّ هذه الصفقة ستقدم لحملة أسهم سوديك سيولة نقدية كبيرة وفورية بما يعكس قوة المركز المالي للشركة وعلامتها التجارية.

إنّ تحالف الدار- ADQ القابضة يتميز بقوته المالية وسجله الحافل في مجال استثمارات التطوير العقاري، وتطوير العديد من المجتمعات العمرانية والوجهات السياحية المتميزة، بالإضافة لخبرته الطويلة في إدارة المشروعات العقارية.

سوديك ترحب بالدار و القابضة ADQ كمستثمرين إستراتيجيين وكبار حملة الأسهم في سوديك، ونتوجه بالشكر لحملة الأسهم الحاليين على ثقتهم في سوديك وفريقها الإداري وفى قدرته على تحقيق النمو والأرباح للشركة بشكل مستدام ، كما نتطلع للعمل والتعاون مع الدار، وبدء مرحلة جديدة في مسيرة نمونا في السوق المصري".

وقد أعلنت الدار العقارية عن اختيارها لمصر باعتبارها من الأسواق الأكثر أهمية لخطط التوسع الإقليمي والعالمي، وهو ما يؤكد ثقة الدار في الإمكانيات الهائلة التي يمتلكها السوق المصري والأسس الاقتصادية القوية التي تعمل على تحفيز نمو القطاع العقاري بها. إنّ امتلاك الدار لحصة الأغلبية في أسهم سوديك، احدى شركات التطوير العقاري الرائدة في مصر، يعتبر مؤشرًا هامًا على تطلع والتزام الدار للعمل في مصر ونيتها الاستثمار في البلاد على المدى الطويل.

وفي أواخر 2019، أطلقت القابضة ADQ منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار بالتعاون مع صندوق مصر السيادي للاستثمار في العديد من القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل الرعاية الصحية والصناعات الدوائية والمرافق والصناعات الغذائية والزراعة والقطاع العقاري والخدمات المالية. وتمثل صفقة سوديك أحدث استثمارات القابضة ADQ في مصر .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك