غرفة صناعة الملابس تتعاون مع البنك الدولي لجذب استثمارات بـ800 مليون دولار - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 4:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


غرفة صناعة الملابس تتعاون مع البنك الدولي لجذب استثمارات بـ800 مليون دولار

محمد المهم
نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 3:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 3:19 م

أطلقت غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشـات باتحاد الصناعات، مشــــروع «تطويـــر سلاســـل التوريــد وإضافـــة القيمــة لقطاع المنسوجات التقنية» في مصر، لجذب استثمارات بقيمة 800 مليون دولار، بالتعاون مع مؤسســة التمويل الدوليــة «البنك الدولي» وشركاء التنمية، وفق بيان للغرفة اليوم.

وقال محمد عبد السلام، رئيس الغرفة، إن قطاع المنسوجات التقنية من القطاعات التصنيعية الحديثة في مصر وتبلغ صادراته السنوية نحو 750 مليون دولار، وبمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 51%.

وبحسب عبد السلام، يهدف المشــروع لتعزيز وضع مصر كقاعدة لتصنيع وتصدير تلك المنتجات، لاسيما مع توافر مدخلات الإنتاج بالسوق المحلية، كما يستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع الصادرات، فضلا عن دعم وتحديث الشركات القائمة بهدف دمجها في سلاسل التوريد العالمية.

وأضاف أن القطاع يستقبل حاليا طلبات الشركات والمصانع الراغبة للانضمام للمشروع في المرحلة الأولي، وذلك حتي منتصف الشهر الجاري، وبعدها سيتم اختيار 15 شركة للانضمام للمشروع، وتلقي الدعم وفقا للشروط والإجراءات المحددة، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف المنسوجات الطبية والنظافة ومنسوجات الصناعات المغذية للسيارات ومنتجات التغليف والحقائب والمنسوجات الطبية.

وأكد عبد السلام أن الدراسات الدولية تؤكد إمكانية جذب استثمارات أجنبية جديدة للقطاع في مصر على مدار الخمس سنوات المقبلة بنحو 650 إلى 800 مليون دولار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك