بالصور.. «الآثار» تدعو الطفل علي وعائلته لجولة إرشادية في 3 أماكن أثرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 يناير 2020 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

بالصور.. «الآثار» تدعو الطفل علي وعائلته لجولة إرشادية في 3 أماكن أثرية

إسلام عبد المعبود
نشر فى : السبت 7 ديسمبر 2019 - 11:31 م | آخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2019 - 11:31 م

استقبل أشرف محيي الدين، مدير عام آثار الهرم، الطفل علي صبرة، الذي كان حلمه أن يصبح عالم أثار وعائلته، بمنطقة أثار الهرم، حيث اصطحبهم في زيارة تفقدية داخل ممرات وحجرات الهرم الأكبر.

من جانبه أعرب علي عن فرحته الشديدة بدخول الهرم، لاسيما أنها المرة الأولى لزيارته داخل الهرم.

وسأل الطفل خلال وجوده داخل حجرة الدفن الخاصة بالملك خوفو، عن طريقة إدخال المصري القديم التابوت الحجري داخل حجرة الدفن، ليجيبه «محي الدين» بشرح مفصل عن هذه الطريقة.

وأعقب هذه الزيارة توجههم إلي منطقة البانوراما والتقاط الصور التذكارية مع الأهرامات، ثم زيارة تمثال أبو الهول وأبدى علي انبهاره بضخامة حجم التمثال.

وأهدى أشرف محيي الدين علي بعض المستنسخات للأهرامات الثلاثة وتمثال أبو الهول، و تمثال توت غنخ آمون، وآخناتون،.

وأطلق، مدير عام آثار الهرم، على الطفل علي صبرة، لقب عالم المصريات الصغير: "إنه مازال هناك الكثير من الاكتشافات الأثرية في انتظار علي بعزيمته ليكشف عنها".

وتوجه الطفل علي إلى المتحف المصري بالتحرير، حيث زار معرض التعليم و متحف الطفل، واشترك مع الاطفال الموجودين في عدد من الأنشطة التثقيفية في قسم التربية المتحفية، ومنحته مديرة المتحف صباح عبد الرازق، كتاب للأطفال عن الحضارة المصرية، ثم تجول داخل قاعات المومياوات الملكية و زار قاعة الملك توت عنخ آمون، حيث حرص علي التقاط الصور التذكارية مع قناع الملك الشاب ممسكا بيده مستنسخ القناع الذي أهداه إياه وزير الآثار حين قابله، يوم الأربعاء الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك