وزيرة الهجرة: مساعٍ للاستفادة بالمصريين بالخارج فى ترويج المنتجات - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 7:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

وزيرة الهجرة: مساعٍ للاستفادة بالمصريين بالخارج فى ترويج المنتجات

يارا صابر
نشر فى : السبت 7 ديسمبر 2019 - 11:00 م | آخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2019 - 11:00 م

استقبلت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، رجل الأعمال المصرى بالولايات المتحدة الأمريكية كرم خليل، وهو أحد المشاركين بمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»؛ وذلك ضمن مساعى الوزارة للاستفادة من خبرات المصريين بالخارج، فى تنفيذ رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى بالترويج للمنتجات المصرية عالميًا، وتشجيع الاستثمار.
وقالت مكرم، فى تصريحات لها، اليوم، إن الوزارة تحرص على متابعة تنفيذ توصيات مؤتمر «مصر تستطيع»، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، لافتة إلى أن مؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية» تم خلاله تنظيم عدة زيارات للمستثمرين المصريين بالخارج إلى عدد من المشروعات القومية مثل منطقة قناة السويس الاقتصادية وهضبة الجلالة ومدينة العلمين الجديدة والعاصمة الادارية الجديدة والروبيكى.
وفى السياق ذاته، قال أحد المستثمرين كرم خليل، إنه قام بزيارة مدينة الجلالة ضمن وفد المستثمرين ورجال الأعمال من المصريين بالخارج، واليوم عاد لزيارتها مجددا، ما أثمر عن إبرام تعاقد لتصدير منتجات مصانع الجلالة، للولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف «خليل»، أنه لبى دعوة وزارة الهجرة، وبمجرد اعتزام الرئيس افتتاح مدينة الأثاث فى دمياط، كانت اللقاءات مع مستثمرين أمريكيين فى مجال الأثاث، للترويج للمنتج المصرى.
وتابع خليل أنه تم التنسيق لزيارة مدينة الأثاث، لافتا إلى أن مدينة الأثاث ستصبح مدينة عالمية، لما يمتاز به الحرفيون فى مصر من مهارات، منوها إلى أنه دعا أيضا مستثمرين دوليين للاستثمار فى مصر، وأن بعضهم وقع عقودا بالفعل، بدءا من الصيف المقبل، لاستيراد المنتج المصرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك