مدربة كلاب تحول قطا مشردا مصابا بمتلازمة داون لنجم على «إنستجرام» - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2019 5:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



مدربة كلاب تحول قطا مشردا مصابا بمتلازمة داون لنجم على «إنستجرام»

منار محمد:
نشر فى : السبت 7 سبتمبر 2019 - 12:35 م | آخر تحديث : السبت 7 سبتمبر 2019 - 12:35 م

أنقذت العناية الإلهية قطا مصابا بمتلازمة داون، من التشرد والموت، بعد أن ترك وحيدًا في شوارع إيلا -إحدى مدن ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية- حيث وجدته مدربة كلاب بالصدفة أثناء ذهابها إلى المنزل بصحبة كلبها الخاص.

قبل أن تستقل لوري فارس، 50 عامًا، سيارتها، فضلت السير قليلًا بصحبة كلبها، وأثناء القيام بذلك وجدت قطا صغيرا تغطي الدماء وجهه، فقررت اصطحابه على الفور إلى منزلها للاعتناء به، وبمجرد أن نظفت جسمه وجففته؛ ظهرت ملامحه واضحة، واكتشفت أنه مصاب بمتلازمة داون.

حاولت "فارس" الاعتناء بالقط اللقيط، وبعد يومين اصطحبته إلى الطبيب البيطري الذي اكتشف أنه يبلغ من العمر 5 أشهر فقط، ونظفه لأنه جسمه كان ملئ بالبراغيث والحشرات، ومنحه علاجا لوقف النزيف الذي عانى منه في الأنف، والطفيليات المعوية والتهابات العين.

قررت لوري أن تطلق لقب "إيلا" على القط؛ تيمنًا بالمدينة التي سار في أغلب شوارعها مشردًا لفترة، وبعد مرور أيام، دشنت حسابا على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"؛ لتصوير القط في أجمل لحظاته ونشرها؛ كنوع من التوعية بضرورة الحفاظ على القطط المصابة بمتلازمة داون وليس وضعها في الشارع دون مأوى، وذلك وفقًا لما جاء في موقع "herald publicist".

واستطاع "إيلا" أن يتخلص من خوفه بعد أن كان يبتعد عن الاختلاط بالجميع، ومع الوقت، اعتاد أن يقضي أغلب أوقاته بصحبه الكلب الخاص بـ"لوري" ولم يعد يفضل النوم إلا بجانبه.

وعلى مدار عامين، استطاعت صور القط أن تجعله شهيرا على "إنستجرام"، حيث إن صوره جذبت أكثر من 130 ألف متابع، وهذا ما جعل وسائل الإعلام الأمريكية تسلط الضوء عليه وعلى قدرة القطط المصابة بهذا النوع من المرض على التكيف مع الإنسان في بعض الأحيان دون حاجة إلى تأهيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك