صلاح خارج المنافسة على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي - بوابة الشروق
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 8:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


صلاح خارج المنافسة على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

الشروق
نشر في: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 12:15 م | آخر تحديث: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 1:35 م

خرج محمد صلاح، نجم ليفربول من قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، والتي سبق وأن تُوج بها قبل موسمين.

وكان ليفربول قد تُوج قبل عدة أسابيع بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عامًا، إلا أن محمد صلاح فقد لقب الهداف بعد هيمنته عليه لموسمين متتاليين، قبل أن يخرج من حسابات رابطة الدوري الإنجليزي في المنافسة على لقب أفضل لاعب.

وشملت قائمة المنافسين كلًا من ترينت أرنولد، وجوردان هندرسون، وساديو ماني (ليفربول)، وكيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، وداني إنجز (ساوثهامبتون)، ونيك بوب (بيرنلي)، وجيمي فاردي (ليستر سيتي).

ألكسندر أرنولد

لعب الظهير الأيمن لليفربول في جميع مباريات التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، وكان شخصية رئيسية لدى الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، وقدم 13 تمريرة حاسمة، وهو ثاني أعلى أجمالي في البريميرليج، وسجل 4 أهداف، ونجح في قيادة دفاع الفريق للخروج بشباك نظيفة في 12 مباراة.

كيفين دي بروين

صنع البلجيكي 20 هدفًا في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي 2019/2020، معادلًا الرقم القياسي في البريميرليج لموسم واحد، وسجل بنفسه 13 هدفًا، وفاز إثنان من أهدافه بجائزة هدف الشهر.

جوردان هندرسون

قدم هندرسون موسمًا تاريخيًا مع ليفربول، كلله بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب اللقب قرابة الـ30 عامًا عن خزائن النادي، وتوج جهوده الشخصية بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج للموسم الحالي من رابطة الكتاب، وسجل 4 أهداف وصنع 5 أخرين خلال الموسم.

داني إنجز

قدم إنجز موسمًا قويًا مع فريقه ساوثهامبتون، ونافس فاردي على جائزة الحذاء الذهبي بالبريميرليج حتى الأمتار الأخيرة من عمر المسابقة، حيث سجل 22 هدفًا، وبفارق هدف عن فاردي صاحب المركز الأول برصيد 23 هدفًا.

ساديو ماني

سجل السنغالي 18 هدفًا في الموسم الحالي مع ليفربول، كما ساهم بـ7 تمريرات حاسمة، ونجح في تسجيل العديد من الأهداف في اللحظات القاتلة لصالح الريدز، وتوج جهوده مع الفريق بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي. 

نيك بوب

حافظ حارس مرمى بيرنلي على نظافة شباكة 15 مرة، أى أقل من إيدرسون الحائز على جائزة القفاز الذهبي، ونجح في تحقيق 120 انقاذ خلال الموسم، بزيادة 52 مرة عن حارس مانشستر سيتي.

جيمي فاردي

توج فاردي، مهاجم ليستر سيتي، بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي، بعدما انفرد بصدارة هدافي البريميرليج برصيد 23 هدفًا، منها 11 هدفًا بقدمه اليمنى، 9 أهداف بالقدم اليسرى، وعلى المستوى الجماعي كان رائعًا للغاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك