فيديو.. الوطنية للانتخابات: ندرس توقيع الغرامة على من يتخلف عن التصويت بانتخابات الشيوخ - بوابة الشروق
السبت 26 سبتمبر 2020 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. الوطنية للانتخابات: ندرس توقيع الغرامة على من يتخلف عن التصويت بانتخابات الشيوخ

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات
هدى أمين
نشر في: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 9:46 م | آخر تحديث: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 9:46 م

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة، هي المنوط بها إدارة الانتخابات الرئاسية والنيابية والشيوخ والمحليات، إضافة إلى الاستفتاءات، فضلًا عن أنها المسؤولة عن إعلان نتائج أي من تلك الانتخابات.

ودعا خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الجمعة، جميع الناخبين إلى «ضرورة المشاركة بكثافة في انتخابات مجلس الشيوخ وعدم التقاعس؛ لأن تواجدهم أمام اللجان بكثافة يعتبر رسالة للمجتمع الدولي بوعي المواطن المصري ودوره في ترسيخ الديمقراطية»، قائلًا إن «عدم النزول للانتخابات يعتبر تخلفًا عن أداء الواحد».

وحذر جموع الناخبين من العزوف عن التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى أن الهيئة تدرس بجدية تطبيق القانون بشأن توقيع الغرامة المنصوص عليها في قانون مباشرة الحقوق السياسية، وذلك في حال التخلف عن الإدلاء الصوت.

وأكد أنه منذ أن تمت دعوة الناخبين لاستحقاق انتخابات مجلس الشيوخ، وتجرى استعدادات الهيئة الوطنية للانتخابات على قدم وساق؛ لإنجاز هذا الاستحقاق الدستوري في أبهى صوره، والذي يعد تنفيذًا لإرادة الشعب المصري عندما وافق على التعديلات الدستورية في العام الماضي، بحسب تعبيره.

وأوضح أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستجري انتخابات مجلس الشيوخ على مرحلة واحدة في كل أنحاء الجمهورية، طبقًا للجدول الزمني المعلن من قبل، حيث تم تحديد يومي 9 و10 أغسطس لإدلاء المصريين بالخارج بأصواتهم، طبقًا للضوابط التي وضعتها الهيئة بخصوص هذا الشأن والإجراءات المحددة بالتنسيق مع وزارة الهجرة، مضيفًا أن انتخابات الداخل ستجرى يومي 11 و12 أغسطس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك