انتشال جثة أم وطفليها من أسفل أنقاض المنزل المنهار بالمحلة - بوابة الشروق
السبت 26 سبتمبر 2020 4:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

انتشال جثة أم وطفليها من أسفل أنقاض المنزل المنهار بالمحلة

عقار المحلة المنهار
عقار المحلة المنهار
علاء شبل
نشر في: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 12:38 ص | آخر تحديث: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 12:38 ص

نجحت الأجهزة الأمنية فى انتشال جثة أم تدعى مروة عوض أبو العنين، وطفليها محمد إبراهيم الصاوي وإياد ابراهيم الصاوي، من أسفل الأنقاض في حادث سقوط منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة الرجبى التابعة لدائرة أول المحلة الكبرى.

كان الدكتور جمال شادي مدير مستشفى المحلة العام قد أكد فى تصريحات صحفية أنه تم نقل اثنين مصابين وهم محمود محمد علي (25 عاما)، محمد عبد اللطيف السيد (20 سنة)، وتم تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة نظرا لإصابتهم بكدمات وسحجات فقط، وغادروا المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية ولا توجد حتى الأن حالات وفاة.

وفى سياق متصل، كشف أهالي منطقة الرجبي التابعة لدائرة أول المحلة الكبرى عن أسباب كارثة انهيار منزل مكون من 5 طوابق على سكانه أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأكد أحد الأهالي، أن المنزل يسكن فيه 7 أسر من بينهم أطفال وسيدة مسنة في الطابق الأرضي وسبب انهياره هو أعمال حفر من قبل السكان لتجديد خطوط الصرف الصحي منذ فترة واكتشفوا أن المنزل بدون أعمدة خرسانية ما أدى إلى حدوث تصدعات وشروخات فيه.

بينما دفعت الأجهزة الأمنية بـ9سيارات إسعاف لنقل المصابين والضحايا عقب الانتهاء من عمليات البحث أسفل الأنقاض.

تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة، بورود بلاغات من الأهالي يفيد بانهيار منزل على السكان أسفر عن سقوط ضحايا واصابة آخرين وحدوث تصدعات في المنازل المجاورة.

وعلى الفور انتقلت مباحث قسم أول والاجهزة التنفيذية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث.

وتم فرض كردون أمني حول المنزل المنهار، وإخلاء جميع السكان من المنازل المتضررة لحين التحقيق في الواقعة، والوقوف على أسبابها.

جار رفع الأنقاض والبحث عن الضحايا لحصر أعداد المصابين والوفيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك