مشروع قانون التحفيز الأمريكي على شفا الانهيار مع انتهاء الموعد النهائي - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


مشروع قانون التحفيز الأمريكي على شفا الانهيار مع انتهاء الموعد النهائي

ترامب - ارشيفية
ترامب - ارشيفية
(د ب أ)
نشر في: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 8:17 م | آخر تحديث: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 8:17 م
يبدو أن المفاوضات رفيعة المستوى في الولايات المتحدة بشأن خطة تحفيز جديدة للاقتصاد المتعثر بالبلاد قد وصلت إلى طريق مسدود، مع عدم وجود أي مؤشر على إجراء مزيد من المفاوضات اليوم الجمعة.

وقالت كبيرة الديمقراطيين ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إنها على استعداد للجلوس مجددا مع نواب جمهوريين وإدارة الرئيس دونالد ترامب. غير أنه لا توجد استجابة لطلبها لعقد اجتماع، وفقا لما ذكرته على شبكة "إم إس إن بي سي" التليفزيونية الأمريكية الإخبارية.

وأضافت بيلوسي: "لا، أنا لست متقبلة اتفاقا قصير الأجل"، رافضة اقتراحات الجمهوريين للتوصل لاتفاق محدود بشأن تعزيز إعانات البطالة، ووقف حالات الطرد من المنازل.

وحدد البيت الأبيض موعدا نهائيا اليوم الجمعة قبل أن يتخذ الرئيس دونالد ترامب قرارا تنفيذيا، على الرغم من أن نطاق خياراته محدود.

ويريد الديمقراطيون مشروع قانون واسع النطاق بحيث ستبلغ قيمة التحفيز حوالي 3 تريليونات دولار. وقدم الجمهوريون اقتراحا مخفضا يبلغ حوالي تريليون دولار.

وكان الكونجرس قد خصص بالفعل 3 تريليونات دولار في شكل مشاريع قوانين تحفيز تم سنها منذ مارس لمحاربة جائحة فيروس كورونا ومساعدة الاقتصاد، مع تنامي مخاوف صقور الشؤون المالية من العجز.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك