وزير التنمية المحلية يعلن الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام التدريبي الجديد متضمنة ١٢٣ دورة لـ ٥٠٠٠ متدرب - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


وزير التنمية المحلية يعلن الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام التدريبي الجديد متضمنة ١٢٣ دورة لـ ٥٠٠٠ متدرب

 شريف حربي
نشر في: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 11:54 ص | آخر تحديث: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 11:54 ص

شعراوي : مهتمون ببناء قدرات العاملين وقيادات الإدارة المحلية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

 

أعلن اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية ، الخطة التدريبية لمركز التنمية المحلية بسقارة للعام التدريبى 2020 / 2021 ، والتى تتضمن 123 دورة يستفيد منها حوالى 3980 متدرب من كافة المحافظات، موضحًا أنه من المقرر بدأ خطة التدريب اعتباراً من 22 أغسطس الجاري وحتى 30 يونيو 2021 ، بإجمالي (40) أسبوع تدريب.

وأضاف، شعراوي، في بيان له، أمس الجمعة، أن الخطة التدريبية تتضمن إجراء 16 اختباراً لتحدي المستوي في 8 دورات بإجمالى 1064 متدرب ليصل إجمالي المستفيدين من الدورات والاختبارات (5044) متدرب، مؤكدًا أن الوزارة تولى إهتماماً كبير لمنظومة التدريب وبناء قدرات العاملين وقيادات الإدارة المحلية على مختلف مستوياتها الإدارية بما يساعد فى رفع كفاءة العاملين وتطوير مهاراتهم الوظيفية.

وأكد، أن الوزارة تسعى بصورة مستمرة لتطوير منظومة التدريب على مستوى العاملين بالديوان العام وكافة المحافظات و تنوع الفئات المستهدفة من برامجها التدريبية من مختلف الدرجات الوظيفية والمستويات الادارية والادارات الأكثر تأثيراً فى إصلاح منظومة الجهاز الادارى بالمحافظات ومواكبتهم للتكنولوجيا الحديثة وواطلاعهم على آخر مستجدات العمل من قوانين وتشريعات مما يؤدى إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ونشر معايير النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد.

وأوضح، نه تم خلال الخطة التدريبية الجديدة استحداث دورات جديدة بإجمالى 44 دورة تدريبية ، لافتاً إلى أنه نظراً للظروف الحالية والاجراءات التى تقوم بها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد فقد تم خفض عدد المتدربين عن السنوات السابق ووضع خطه للتعايش الآمن مع فيروس كورونا خلال الدورات التدريبية.

وأضاف، أن خطة التعايشة تتضمن تقليل عدد المتدربين فى كل قاعة تدريب وكذلك عمليات التسكين للمتدربين وتعديل فترات استخدام الكافتيريا والمطعم لتقليل أعداد المتواجد بهم على أقصى درجة ممكنة لمراعاة التباعد الاجتماعى قدر الإمكان مع زيادة عدد الأتوبيسات المستخدمة فى نقل المتدريب من وإلى مركز سقارة للتدريب.

وأشار إلى أنه سيتم تعقيم قاعات ومستلزمات التدريب وغرف الإقامة واماكن التجمع يومياً، وتوريد وتركيب بوابات للتعقيم وإستخدام المطهرات الشخصية وانتداب عدد من الأطباء بمركز سقارة وتوفير أجهزة الكشف الطبى واستخدام الكمامات الواقية والتنسيق مع مستشفى البدرشين العام فى حالة ظهور أى حالة مرضية للمتدريبن أو المدربين.

وشدد على ضرورة أن تشمل الترشيحات فى البرامج التدريبية العاملين فى دواوين عموم المحافظات وجميع المراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية لإعطاء فرصة التدريب لجميع العاملين بالإدارة المحلية، لافتاً إلى أن جميع العاملين بالإدارة المحلية لهم حق الترشيح للدورات التدريبية بمركز التنمية المحلية بسقارة مما تنطبق عليهم الشروط التى تم إرسالها لكافة المحافظات.

وأوضح، أن محاور التدريب فى الخطة الجديدة تضمنت عدد من الموضوعات من بينها الإصلاح الإدارى والتحول الرقمى والإعلام والتواصل المجتمعى والمراكز التكولوجية ومراكز خدمات المواطنين وإعداد مدربين "tot"، وإعداد قادة المستقبل ومديرى المشروعات والإدارة المالية واللغة الإنجليزية وتنمية الموارد البشرية.

وأضاف، أن الخطة التدريبية سوف تستهدف عدد من الإدارات المهمة وعلى رأسها مراكز المعلومات والهندسية والبيئة والتدريب والأزمات وخدمة المواطنين والتخطيط والرقابة والعقود والمشتريات والتعاقدات الحكومية والمناطق الصناعية والشئون القانونية والموازنة وتكافؤ الفرص وأملاك الدولة والتسويق والإعلانات والتنظيم والشئون الإدارية والموارد البشرية والمراكز التكنولوجية والإشغالات.

ووجه وزير التنمية المحلية سكرتيري عموم المحافظات بالاشراف المباشر علي عمليات ترشيح المتدربين ومتابعة تطور اداؤهم بعد التدريب وانعكاس التدريب علي تحسين الخدمات والعمل بالمحليات، علاوة على تلقي ترشيحات الراغبين في التدريب أو خوض اختبارات تحديد المستوي ورقيا أو أونلاين لاتاحة الفرصة لأكبر عدد في طلب الترشح للتدريب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك