في ظل كورونا.. 1.5 مليار جنيه استرليني لإنقاذ قطاع الفنون البريطاني - بوابة الشروق
الأربعاء 12 أغسطس 2020 10:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

في ظل كورونا.. 1.5 مليار جنيه استرليني لإنقاذ قطاع الفنون البريطاني

بسنت الشرقاوي
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 1:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 1:27 م

قال رئيس الوزراء البريطان بوريس جونسون، إنه سيرصد ميزانية مليار ونصف المليار جنيه استرليني، لإنقاذ قطاع الفنون في المملكة.

وأقرت الحكومة حزمة التمويل الطارئة مساء الأحد، بترحيب من مؤسسات الفنون بما فيها دار الأوبرا الملكية ومجلس الفنون بإنجلترا.

وصرح جونسون قائلا إن الفنون هي القلب النابض للبلاد، في الوقت الذي وجدت فيه تحذيرات بإمكانية انهيار منشآت تابعة لقطاع الفنون في حال تأخر تقديم الدعم العاجل من الحكومة.

وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، إن المسارح وصالات العرض وأماكن الموسيقى في بريطانيا، ستتلقى حزمة إنقاذ مالية بقيمة 1.57 مليار جنيه إسترليني، بينما ستظل أبوابها مغلقة بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا في البلاد.

وقالت مصادر حكومية، إنه من غير المحتمل فتح الأماكن الفنية في أي وقت قريب، فيما قال جونسون الجمعة الماضية، إنه سيضع هذا الأسبوع جدولا زمنيا، لكيفية السماح للأماكن العامة التي لا تزال مغلقة بإعادة فتح أبوابها، لكن لن تتمكن العديد من أماكن الفنون من إعادة الفتح بمجرد إنهاء إجراءات التباعد الاجتماعي تمامًا، ولن تكون قادرة على العمل بقدرة أقل.

وسيكشف وزير الثقافة أوليفر دودن، عن حزمة الدعم الطارئة للفنون، والتي ستشمل آلاف المنظمات بما في ذلك الفنون المسرحية والمسارح والقصور التاريخية والمتاحف وصالات العرض وأماكن الموسيقى الحية ودور السينما المستقلة.

وستشمل الحزمة المقدرة ب 1.57 مليار جنيه استرليني، منحًا بقيمة 880 مليون جنيه استرليني و 270 مليون جنيه استرليني من القروض، وستغطي السنة الضريبية 2020-2021، حيث قالت الحكومة إن الأموال ستساعد الأماكن الفنية على البقاء خلال إغلاقات كورونا.

وستذهب 100 مليون جنيه استرليني من الدعم الى للمؤسسات الثقافية الوطنية في إنجلترا وصندوق التراث الإنجليزي، فيما ستذهب 120 مليون جنيه استرليني من الاستثمارات الرأسمالية لاستئناف العمل في البنية التحتية الثقافية وبناء التراث الذي توقف مؤقتًا بسبب الأزمة.

وذكر جونسون بأن هذه الأموال ستساعد في حماية القطاع للأجيال القادمة، وضمان بقاء المجموعات الفنية وأماكن الفنون في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ودعم موظفيها بينما تظل أبوابها مغلقة في ظل جائحة كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك