تباين آراء طلاب الثانوية حول صعوبة امتحان الفيزياء.. ولا شكاوى من التاريخ - بوابة الشروق
الإثنين 30 نوفمبر 2020 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

تباين آراء طلاب الثانوية حول صعوبة امتحان الفيزياء.. ولا شكاوى من التاريخ

إسلام عبد المعبود ودينا شعبان
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 1:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 1:44 م

تباينت آراء طلاب الشعبة العلمية بلجان مدرستي أحمد زويل وجمال عبد الناصر بمنطقة دار السلام، حول صعوبة امتحان الفيزياء، فعدد من الطلاب اشتكى من صعوبة بعض الأجزاء بالامتحان خاصة السؤال الثالث، وبعض النقاط الأخرى التي تتطلب وقتًا أكير لحلها، فيما أعرب عدد آخر من الطلاب عن ارتياحهم لأسئلة الامتحان.

وخرج طلاب شعبة أدبي فرحين بسهولة امتحان التاريخ، وأشارت الطالبة رضا علي، إلى أن الامتحان كان يحتوي على أسئلة عديدة ولكنها جميعها سهلة، و"على الرغم من أن الوقت كان مناسبا لحل كافة الأسئلة ولكن كنا نحتاج لوقت إضافي لمراجعة ما تم حله".

وقالت الطالبة رحاب جمال، إن امتحان الفيزياء كان به أسئلة بسيطة وأخرى معقدة تحتاج إلى تركيز أكبر، مؤكدة أن الامتحان لم يخرج من نماذج وامتحانات الوزارة.

وأضافت طالبة أخرى نرمين محمود، أن امتحان التاريخ كان سهلا والوقت كان كافيا ومناسبا، فيما عدا سؤال أو اثنين، وبعض الأسئلة جاءت من نماذج الوزارة، مشيرة إلى أنه يعتبر الامتحان الأهم بالنسبة للطلاب الذين يحلمون بكليات القمة.

وذكرت آية البحيري، إحدى الطالبات، أن الامتحان جاء على غير التوقعات، حيث تضمن عددا من النقاط تحتاج إلى طرق حل غير المعتادة، ووقتا أكبر لإنجازها، واصفة الامتحان "بالسهل الممتنع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك