بعد إلغاء الحظر.. عزل صحي لحكومة مملكة إي سواتيني لإصابة وزير بكورونا - بوابة الشروق
الإثنين 30 نوفمبر 2020 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

بعد إلغاء الحظر.. عزل صحي لحكومة مملكة إي سواتيني لإصابة وزير بكورونا

منال الوراقي
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 2:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 2:02 م

بعد أيام قليلة من تخفيف إجراءات الحظر والإغلاق في إي سواتيني، آخر مملكة إفريقية مطلقة، ورفع القيود تدريجيا عن البلاد، عادت الدولة الإفريقية المعروفة باسم سوازيلاند أيضا بإصدار أوامر لعزل الحكومة بأكملها وجميع الوزراء الـ 18 بعد أن ثبت إصابة أحد الوزراء.

وسجلت أول حالة إصابة بالفيروس بين أعضاء الحكومة السوازيلاندية بعد اكتشاف إصابة وزير الأشغال العامة والنقل، ندل الوزة ندفاندوي، إثر اختبار روتيني تم إجراءه لجميع الوزراء، يوم الثلاثاء الماضي، بعد عودتهم للعمل من المؤسسات الحكومية، لتتخذ الدولة قرار بعزلهم بالرغم من أن نتائج اختبار جميع الوزراء الآخرين كانت سلبياً.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، أن المتحدث باسم حكومة سوازيلند، سابيلو دلاميني، قال في بيان "بعد التطور الأخير وثبوت إصابة وزير الأشغال العامة والنقل، ندل الوزة ندفاندوي، سيتم عزل جميع أعضاء مجلس الوزراء بأثر فوري ليعملون من منازلهم"، ومن المتوقع أن يعود الوزراء ليواصلون العمل وعقد الاجتماعات من المنزل وعبر الإنترنت.

وكان رئيس وزراء الدولة الإفريقية، أمبروز دلاميني، قد أعلن مؤخرا عن بدء تخفيف الإغلاق الجزئي، الذي تم تطبيقه على البلاد منذ 27 مارس الماضي، للتصدي لوباء فيروس كورونا (كوفيد - 19)، على أن يتم إعادة فتح المدارس في 6 يوليو الجاري، وفقا لموقع " أل أفريقا".

وحتى اليوم، أبلغت المملكة الواقعة جنوب شرقي قارة أفريقيا، والبالغ عدد سكانها 1.3 مليون نسمة، عن حوالي ألف حالة إصابة و13 حالة وفاة بالفيروس في جميع أنحاء البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك