لاحظه السيسي في المؤتمر الأخير.. محافظة القاهرة: بدء إزالة عقار الحلمية المُخالف - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

لاحظه السيسي في المؤتمر الأخير.. محافظة القاهرة: بدء إزالة عقار الحلمية المُخالف

محمد عبد الناصر:
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 11:44 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 2:01 م
انطلقت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، ممثلة فى الجهات المعنية بحي عين شمس، صباح أمس، على قدم وساق، بالتعاون مع قسم شرطة عين شمس، لإزالة أعلى عقار مخالف بشارع أحمد عصمت، والمكون من 18 طابقًا مخالفاً للقانون، ويهدد حياة المواطنين نظراً للارتفاع الشاهق.
وأكدت محافظة القاهرة، خلال بيان لها، أن العقار المخالف الذى سيتم إزالته بشارع أحمد عصمت، تم بناؤه بدون ترخيص، مؤكدة أنه تم تجهيز معدات الهدم، والدفع برجال الشرطة وفرض كردون أمني، لإزالة البرج حتى سطح الأرض، بالإضافة إلى تحويل مالكه للنيابة العسكرية.
ومن جانبه، قال اللواء ماهر هاشم، رئيس حي عين شمس، إن العقار لا يقطنه أحد وأنه غير مؤهل للمعيشة لعدم جاهزيته، موضحاً أن الحي يعمل علي إزالة العقار ورفع المخلفات تدريجاً، نظراً لحيوية شارع أحمد عصمت التي يقصدة الكثير شرق القاهرة، خوفاً من إعاقة حركة السير أمام الماره.
ولفت هاشم لـ" الشروق"، إلي أن البرج المتواجد بشارع أحمد عصمت ظهر ارتفاعه في الأيام القليلة الماضية، بمخالفات تعلية للعقار، ما أدي إلي لفت انتباه المسؤولين بالحي، بشن حملة إزاله لاعلاء هيبة الدولة والقانون والتصدي لكافة مخالفات البناء بشرق العاصمة.
واشار إلى أن الأجهزة بدأت أيضا في إزالة عقار الحلمية المُخالف والمكون من 14 طابق، الذي أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر افتتاحات المشروعات القومية بشرق القاهرة.
وأضاف هاشم، أن إزالة العقارات المخالفة، تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، بمجابهة البناء المخالف بمختلف أنحاء الجمهورية، لإنقاذ المرافق وتسهيل الحركة المرورية في الشوارع، لافتاً إلى أن الحي لم يشهد حملة مكبرة مثل الحملة التي وجهت إلي عقار شارع أحمد عصمت لازالتة حتي سطح الأرض، للتصدي لأي مخالفات أو تجاوزات.
ولفت إلي إزالة 9 طوابق مخالفة بالعقار الذي أشار إليه رئيس الجمهورية في أحد المؤتمرات، خلال افتتاحه عدة مشروعات قومية الأيام الماضية، موضحاً أن العقار كان 14 طابق، ومالكه لم يحصل علي ترخيص من الحي قانونيا، سوى 5 طوابق فقط.
وأكد هاشم أن الأجهزة التنفيذية بحي عين شمس، تعمل ليلا ونهارا في التقصي وراء مافيا البناء المخالف، للضرب بيدا من حديد لكل المخالفين وتحويلهم للنيابة العسكرية، لإعلاء هيبة الدولة والقانون.
وأضاف أنه يتفقد المقاهي والمحال والمطاعم، يومياً، للتأكد من اتباع الإجراءات الوقائية، والالتزام بمواعيد الغلق، ومتابعة توافر السلع الغذائية والتموينية بأسعارها المحددة للجمهور.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك