في اليوم العالمي لها.. ما علاقة الشوكولاته بالصحة النفسية؟ - بوابة الشروق
السبت 8 أغسطس 2020 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

في اليوم العالمي لها.. ما علاقة الشوكولاته بالصحة النفسية؟

سمر سمير:
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 4:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 4:15 م

يحتفل العالم اليوم (7 يوليو) باليوم العالمي للشوكولاته، التي تعد من أكثر الحلوى عشقا من قبل الجميع، حيث يرجع هذا التاريخ إلى ميلاد ميلتون هيرشي مؤسس شركة هيرشي، الرائدة في صناعة الشوكولاته، ووفقًا للعلماء وخبراء التغذية، يمكن الحصول على الكثير من الفوائد الصحية للشوكولاته، وأفاد الكثير من الأشخاص أيضا بأن تناول الشوكولاته يساعد على تحسين مزاجهم.

ونشر الموقع الطبي "باثاواي" فوائد الشوكولاته وعلاقتها بالصحة النفسية.

• الشوكولاته كمعزز للمزاج

يجد الكثير من الأشخاص أن الشوكولاته تحسن من مزاجهم وتوفر الراحة العاطفية؛ وذلك لأنها تساعد في الإفراج عن الببتيدات المتعددة في الدماغ والأمعاء، حيث إنها عندما تذوب وتهضم في المعدة تجعل المرء يشعر بالارتياح.

• الشوكولاته كغذاء مريح

في معظم الأوقات عندما يكون الناس مكتئبين أو قلقين، يبحثون عن طعام مريح للمساعدة على تشجيعهم والتخلص من مشاعرهم السيئة، وكثيرا ما يلجئون إلى الشوكولاته، حيث تساعد على إفراز الإندورفين الذي يعد من الهرمونات المسببة للشعور بالسعادة، وتحتوي الشوكولاته الداكنة أيضا على جميع الخصائص المرتبطة بالتأثيرات المضادة للاكتئاب للتريبتوفان والسيروتونين والفينيثيلامين.

• فوائد أخرى للشوكولاته

تم العثور على الشوكولاته الداكنة أيضًا لتحسين الذاكرة والمهارة التنظيمية والذاكرة البصرية المكانية، كما أنها تساعد على تحسين التفكير المجرد والمسح الضوئي والتتبع، ويساعد البوليفينول الكاكاو في الشوكولاته الداكنة على تحسين التسهيل المعرفي للعقل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك