وزير التنمية المحلية: تلقينا 56 طلبا من المواطنين بشأن برنامج تطوير الريف - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 يونيو 2021 4:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

وزير التنمية المحلية: تلقينا 56 طلبا من المواطنين بشأن برنامج تطوير الريف

أ ش أ
نشر في: الجمعة 7 مايو 2021 - 8:10 م | آخر تحديث: الجمعة 7 مايو 2021 - 8:10 م

قال وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، إن الإدارة المركزية لخدمة المواطنين ومبادرة "صوتك مسموع" تلقتا خلال شهري مارس وأبريل حوالي 56 شكوى وطلبا من المواطنين بخصوص البرنامج القومي لتطوير الريف المصري ضمن المرحلة الجديدة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرا إلى الرد على 50 شكوى منها بالتنسيق مع المحافظات والجهات التنفيذية، بينما يجري فحص الشكاوى الست الباقية.

جاء ذلك في سياق تلقي الوزير تقريرا حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" التابعة للوزارة الخاص بشهر أبريل 2021 بشأن الرصد والاستجابة لشكاوى المواطنين المتعلقة بالمبادرة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التواصل مع المواطنين أثناء مراحل تخطيط وتنفيذ مشروعاتها.

وأضاف شعراوي، اليوم الجمعة، أن الشكاوى تضمنت قرى بمحافظات المنوفية والبحيرة وقنا والقليوبية والإسكندرية والأقصر وأسيوط والمنيا وكفر الشيخ والغربية والشرقية وتنوعت بين طلبات لتطوير البنية الأساسية والصرف الصحي ومياه الشرب وتطوير بعض المشروعات الخدمية وإحلال وتجديد بعض المنازل فى المناطق الريفية.

وقال الوزير إن المبادرة سيكون لها دور مهم وملموس خلال الفترة المقبلة في متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بشأن تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا ومنها غلق الشواطئ والحدائق والمتنزهات والتصدي بحزم لتناول "الشيشة" في المقاهي والكافيهات وأيضا تنفيذ قرار مواعيد غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح في تمام الساعة التاسعة مساءً، وحظر إقامة أي فعاليات أو احتفالات تتضمن تجمعات للمواطنين وذلك حفاظاً على سلامتهم وصحتهم خاصة مع قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وعن الشكاوى، أشار شعراوي إلى أن عدد الرسائل التي وردت إلى مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها وحتى نهاية شهر أبريل الماضي بلغ حوالي 320 ألفا و211 رسالة؛ منها حوالي 60 ألفا و963 شكوى، تم حل 58 ألفا و809 شكاوى منها، بنسبة 96.6 % ويجري حل 2154 أخرى.

وأوضح أن عدد الرسائل خلال شهر أبريل الجاري بلغ حوالي 12 ألفا و266 رسالة تضمنت 1782 شكوى وتم الرد على حوالي 1362 شكوى منها وجارٍ حل 420 شكوى، وتتعلق أكثرها بمجال القمامة والمخلفات بواقع 915 شكوى تقريبا، ثم الإشغالات بواقع 696 شكوى، و95 شكوى في مخالفات البناء، ثم 62 شكوى للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وبلغ ملف الفساد 7 شكاوى.

ولفت الوزير إلى أن خدمة الشكاوى عبر الواتس آب تلقت إجمالي 9790 رسالة تضمنت 1461 شكوى، تم حل 1137 شكوى منها بنسبة 77,8% وجارٍ حل 324 شكوى، لافتاً إلى أن عدد المتابعين لصفحة الفيس بوك بلغ أكثر من 16 ألف متابع خلال شهر أبريل 2021، وتلقت الصفحة 2274 رسالة من المواطنين تضمنت 289 شكوى، تم حل 201 شكوى منها بنسبة 75%، وجارٍ حل 88 شكوى.

وأشار التقرير الشهري لمبادرة "صوتك مسموع" إلى أن خدمة البريد الإلكتروني تلقت 102 رسالة؛ منها 32 شكوى تم حل 24 منها، وجارٍ حل 8 شكاوى بنسبة 75%، فيما تلقت خدمة الخط الساخن 217 اتصالاً تليفونياً تضمن اقتراحات المواطنين والاستفسارات عن الشكاوى المقدمة.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن المبادرة تلقت خلال شهر رمضان كافة الشكاوى عن أي نقص في السلع والخدمات لسرعة توفيرها، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وكذلك الشكاوى الخاصة بعدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والوقائية اللازمة لمجابهة انتشار فيروس كورونا، وفي مقدمتها الضوابط التي أصدرها مجلس الوزراء، والخاصة بإقامة الشعائر الدينية خلال الشهر الكريم، وأيضاً توقيتات فتح وإغلاق المحال التجارية والمولات والمطاعم والكافتيريات.

وأشاد شعراوي، بالجهود التي بذلتها فرق المبادرة بالوزارة والمحافظات لخدمة المواطنين، مطالبا بالمزيد من الجهد والعمل لسرعة التفاعل مع الشكاوي والعمل على حلها بالتنسيق مع القيادات التنفيذية بالمحافظات بما يحقق رضا المواطن عن أداء الإدارة المحلية.

كما شدد على كافة الأجهزة التنفيذية وفرق عمل "صوتك مسموع" في المحافظات على التأكد من حل الشكاوى بشكل جذري، لضمان عدم إثارتها مرة أخرى، واتخاذ إجراءات فورية ضد المتسببين في ذلك.

جدير بالذكر أنه يمكن التواصل مع مبادرة "صوتك مسموع" عن طريق رقم "الواتس آب" (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني (Info@mld.gov.eg).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك