تقرير - أفضل 50 صفقة في تاريخ البريميرليج.. صلاح الـ17 وهنري بالصدارة - بوابة الشروق
السبت 30 مايو 2020 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تقرير - أفضل 50 صفقة في تاريخ البريميرليج.. صلاح الـ17 وهنري بالصدارة

شريف أبوحمد
نشر فى : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 10:00 م | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 7:52 ص

مر العديد من النجوم والأساطير على البريميرليج، منذ انطلاقته في عام 1992، وبرز اسم أكثر من لاعب طوال السنوات الماضية، وكان من بين تلك الأسماء نجم الفراعنة محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي.

شبكة "ESPN" الأمريكية نشرت اليوم الثلاثاء، تقريرًا مطولًا عن أفضل 50 صفقة جاءت إلى تاريخ البريميرليج منذ عام 1992 وإلى وقتنا هذا.

واختارت الشبكة العالمية، اللاعبين أصحاب أفضل 50 صفقة في تاريخ البريميرليج، وفقا للعديد من العوامل على رأسها، إنتاج اللاعب مع فريقه، وتاريخه مع النادي، والألقاب التي لعب دورًا في الفوز بها، وهل تم بيعه بمقابل مادي كبير بعد رحيله، بالإضافة للعديد من العوامل الأخرى.

كما اعتبرت الشبكة في قياسها على أن ليفربول بطل الدوري الإنجليزي، هذا الموسم بسبب اقترابه بشدة من تحقيق اللقب، حيث كان يتبقى له 6 نقاط فقط على حسم البطولة التي توقفت بسبب فيروس كورونا قبل نحو 3 أسابيع. 

وجاء محمد صلاح نجم ليفربول في المركز الـ17، ووقع معه ليفربول من روما الإيطالي، في صفقة كلفت خزينة الريدز نحو 38 مليون يورو.

وذكرت الشبكة أن صلاح حقق دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في الموسم الماضي، واعتبرت أنه حقق الدوري الإنجليزي هذا الموسم وهما أغلى بطولتين يمكن أن يحققهما اللاعب المصري مع الفريق.

واستطاع صلاح أيضا الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي في مناسبتين، وينافس للموسم الثالث على لقب الهداف، كما أنه نجح في الفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا بموسم 2017 – 2018.

واحتل المركز الأول في تصنيف الشبكة العالمية، النجم الفرنسي تيري هنري مهاجم أرسنال السابق، والذي انتقل للجانرز عام 1999 قادما من يوفنتوس في صفقة كلفت خزينة النادي اللندي نحو 14 مليون إسترليني. 

أما جاء بالمركز الثاني فرانك لامبارد أسطورة تشيلسي، وتواجد في المركز الثالث الفرنسي باتريك فييرا نجم وسط أرسنال السابق، وجاء بالمرتبة الرابعة سيرجيو أجويرو المهاجم التاريخي لمانشستر سيتي.

وحل النجم البلجيكي إيدين هازارد صانع ألعاب تشيلسي المركز الخامس، بينما حجز  إيرك كانتونا نجم يونايتد المركز السادس، واحتل واين روني المركز السابع، فيما يأتي كريستيانو رونالدو جناح يونايتد السابق في المرتبة الثامنة، وجاء تاسعا روي كين لاعب وسط الشياطين الحمر،  ثم بالمركز العاشر الإيفواري ومهاجم تشيلسي السابق ديديه دروجبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك