رئيس غرفة شركات السياحة: الكيانات الصغيرة لا تحصل على تمويل البنوك لدفع الرواتب - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 مايو 2020 7:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس غرفة شركات السياحة: الكيانات الصغيرة لا تحصل على تمويل البنوك لدفع الرواتب

نوره على
نشر فى : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 12:31 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 12:31 ص

أشاد حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، بالقرارات التي أصدرها الرئيس السيسي، بشأن دعم قطاع السياحة، منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج « كل يوم»، المذاع عبر فضائية « on e»، مساء الاثنين، أن قطاع السياحة من أكثر القطاعات تأثرًا، بأزمة كورونا، بالرغم من كونها بدأت في التعافي بعد أحداث ثورة يناير 2011 ، موضحًا أن هناك اجتماعات بشكل يومي، مع خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وأشار إلى أن قرار الدعم يشمل شقين، الأول دفع المتطلبات الحكومية، من مياه وغاز وكهرباء وضرائب، والشق الآخر، يتعلق بالبنك المركزي في تمويل مصروفات التشغيل، مطالبًا البنوك بعدم التوقف عن مبادرات تمويل قطاع السياحة.

وأوضح أن هناك شركات سياحة صغيرة مقوماتها صغيرة، لن يسمح لها بالحصول على قروض من البنوك، من أجل دفع رواتب العمالة الخاصة بها، منوهًا أن 80% من شركات السياحة ترفض البنوك تمويلها، نظرًا لضعف إمكانياتها.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، وكذلك مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، ووكيل محافظ البنك المركزي.
ووجه الرئيس، بدفع مستحقات العاملين في قطاع السياحة النتضررين من أزمة كورونا، من خلال صندوق الطوارئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك