جنيدي: قرارات السيسي جاءت في توقيت هام وأعطت دفعة معنوية للجميع - بوابة الشروق
الخميس 4 يونيو 2020 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

جنيدي: قرارات السيسي جاءت في توقيت هام وأعطت دفعة معنوية للجميع

المهندس أسامة جنيدي رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال
المهندس أسامة جنيدي رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال
محمود العربي:
نشر فى : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 9:29 م | آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 9:29 م

قال المهندس أسامة جنيدي رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال، إن قرارات الرئيس السيسي جاءت في توقت هامة للغاية، وأعطت الجميع كقطاع خاص ورجال أعمال ومواطنين دفعة معنوية هائلة لنتجاوز معا الفترة الصعبة التي يعيشها العالم، بسبب أزمة كورونا وتبعاتها المختلفة.

وأشاد "جنيدي" بالقرارات والإجراءات التي اتخذها الرئيس السيسي وتوجهاته للحكومة للتخفيف من تداعيات وباء كورونا على الاقتصاد والمواطنين والقطاع الخاص.

وأشار إلى أنه على مستوى جمعية رجال الأعمال المصريين نتابع خطوة بخطوة أهمية قرارات الدولة في مواجهة الأزمة، ويحث كافة التطور الذي تحدث في هذا الأمر داخل مصر وجميعا ثقة بالرئيس السيسي في الوقوف مع القطاع الخاص والمواطنين ودعمه للصناعة الوطنية والسياحة وكافة الأنشطة الاقتصادية للعبور من تلك المرحلة الصعبة والاستثنائية.

وأكد أن حزمة القرارات الحكومية تعكس أن مصر في الاتجاه الإيجابي والصحيح لتجاوز التحديات الراهنة وجميعا كقطاع خاص كلنا ثقة بالرئيس السيسي وقدرته على إدارة هذه الأزمة الصعبة وتفهم الحكومة لمتطلبات المرحلة.

ولفت «جنيدي» إلى أهمية إعادة النظر في الحظر الجزئي المفروض مع تكثيف دور الإعلام بمخاطر هذا الوباء وعدم التهاون أو الاستخفاف به والإجراءات الاحترازية لمنع انتشاره مع التأكيد على عدم النزول إلى الشوارع إلا للضرورة وكذلك من أجل العمل في القطاعات أن الأعمال التي لا يمكن القيام بها من المنزل.

وقال رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال، إنه بشكل عام أرى أن الدولة المصرية ماضية في طريقها الصحيح لتجاوز هذه المحنة، كما أرى ضرورة لإعادة النظر باستمرار في بعض القرارات التي صدرت وقت الأزمة ولا تتناسب مع المستجدات الراهنة.

ووجه «جنيدي» الدعوة لجميع للشركات لعدم الاتجاه إلى تخفيض الرواتب الأساسية للموظفين والعاملين أو اللجوء إلي خفض أعداد العمالة لنتحمل معا الأوضاع الصعبة وإعطاء الأولوية للحفاظ على العمالة المصرية.

وأكد أهمية أخذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية العمال والمواطنين من هذا الوباء بمنتهي الجدية بإلزام الشركات بالإجراءات المتبعة لحماية أطقم العمل والتباعد الاجتماعي بين الموظفين داخل مواقع العمل ومن خلال الاعتماد علي الوظائف التي يمكن تنفيذها من المنزل وعقد كافة الاجتماعات والمؤتمرات الهامة بتقنية الفيديو كونفرانس وغيرها من الاحتياطات والتدابير الوقائية والمجتمعية.

وشدد على أهمية استمرار غلق إمكان التجمعات مثل المقاهي والمطاعم والحفلات وإعادة النظر في بعض القرارات التي تحد من تكدس المواطنين في البنوك والمواصلات مثل زيادة ساعات العمل بالبنوك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك