شكري: لا توجد اتصالات مع إثيوبيا في ملف سد النهضة بعيدا عن الاتحاد الإفريقي - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 8:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

شكري: لا توجد اتصالات مع إثيوبيا في ملف سد النهضة بعيدا عن الاتحاد الإفريقي

سامح شكري - ارشيفية
سامح شكري - ارشيفية
أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 7 مارس 2021 - 10:02 م | آخر تحديث: الأحد 7 مارس 2021 - 10:02 م
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تربطها علاقات دبلوماسية بإثيوبيا، مشيرًا إلى وجود تمثيل مصري في أديس أبابا، وكذا تمثيل إثيوبي في القاهرة.

وأضاف شكري، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم الأحد، أن قنوات الاتصال قائمة دائمًا بين مصر وإثيوبيا خصوصًا فيما يتعلق بملف سد النهضة، وذلك من خلال المفاوضات التي يرعاها الاتحاد الإفريقي.

وأوضح أنه لم تكن هناك أي اتصالات خارج إطار الاتحاد الإفريقي، معربًا عن أمله في أن تُستأنف الاتصالات قريبًا حتى تستعيد الدولتين الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق يحقق مصالح الأطراف الثلاث.

ولفت إلى أن الإدارة الأمريكية السابقة كانت مدركة لأهمية قضية سد النهضة للدول الثلاث، موضحًا أنها لم تكن متحيزة لأي من الأطراف، وإنما كانت ساعية لتحقيق الاستقرار، إذ عملت على تقريب وجهات النظر وطرح الحلول بشكل عادل ومنصف، فضلًا عن أنها كانت تقدر كل طرف وموقفه.

وعن موقف الإدارة الأمريكية الجديدة تجاه ملف سد النهضة، أكد أن مصر تلمس نفس الإدراك لأهمية هذا الموضوع للإدارة الأمريكية الجديدة، والاستعداد للتفاعل بشأنه، والتواصل مع الأطراف من أجل التوصل إلى اتفاق.

وذكر أنه عندما تواصل مع وزير الخارجية الأمريكي، كان ملف سد النهضة من ضمن الموضوعات التي تم تناولها، إضافة إلى القضايا الإقليمية والتحديات المشتركة، وكذا الاهتمام باستمرار تعزيز العلاقات بين البلدين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك