ممثل اليونيسكو بالعراق: البابا فرنسيس يزور الأماكن التي رممتها المنظمة مع الإمارات - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 7:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

ممثل اليونيسكو بالعراق: البابا فرنسيس يزور الأماكن التي رممتها المنظمة مع الإمارات

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
هديل هلال
نشر في: الأحد 7 مارس 2021 - 4:12 م | آخر تحديث: الأحد 7 مارس 2021 - 4:12 م

قال ممثل اليونيسكو في العراق باولو فونتاني، إن زيارة بابا الفاتيكان البابا فرنسيس لبغداد مهمة جدًا بالنسبة للعراقيين، مشيرًا إلى أن البابا سيزور الأماكن التي رممتها المنظمة مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الأحد، أن الإمارات تعلب دورًا كبيرًا في محاولة الإعمار بالموصل، ضمن المبادرة التي أطلقت قبل 3 سنوات؛ لترميم المساجد والكنائس، مؤكدًا أنها مبادرة هامة لإعادة الحياة إلى المدينة.

وأشار إلى أن المسيحيين والمسلمين يعملون معا لإعادة بناء المساجد والكنائس كرسالة أمل وإرادة ودعم لإعادة الإعمار، متابعًا: «نركز على الإرث الثقافي من خلال إعادة بنائه وإعادة الحياة للمدينة التاريخية التي دمرت خلال الحرب».

ووصل البابا فرنسيس، اليوم الأحد، في اليوم الثالث من زيارته التاريخية للعراق، إلى أربيل في الشمال، حيث يحيي قداًسا في الهواء الطلق، يضم الآلاف، بعد زيارة للموصل وقرقوش اللتين عانتا على مدى ثلاث سنوات من انتهاكات تنظيم داعش.

وبدأ بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، أول أمس الجمعة، زيارة تاريخية غير مسبوقة إلى العراق تستمر ثلاثة أيام، في مساعٍ لتعزيز التواصل مع المسلمين، وتضامنًا مع إحدى أقدم المجموعات المسيحية في المنطقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك