مطالب برلمانية بتخفيف الأعباء الضريبية عن المشروعات الصغيرة حفاظا على استمرارها - بوابة الشروق
الإثنين 19 أبريل 2021 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

مطالب برلمانية بتخفيف الأعباء الضريبية عن المشروعات الصغيرة حفاظا على استمرارها

البرلمان المصري
البرلمان المصري
محمد فتحي
نشر في: الأحد 7 مارس 2021 - 9:10 م | آخر تحديث: الأحد 7 مارس 2021 - 9:10 م
أكد أعضاء فى مجلس النواب ضرورة دعم الحكومة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصغر، وتخفيف الأعباء الضريبية عنهم، مؤكدين أن تلك الخطوة تشجعهم على الاستمرار وعدم غلق مشروعاتهم.

وطالبت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إيفلين متى، الحكومة ممثلة فى الوزارات المعنية بخدمات الكهرباء والغاز والمياه والصرف الصحى، بتخفيض أسعار تلك الخدمات لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة دعما لهم حتى يتمكنوا من الاستمرار، مشيرة إلى ضرورة جدولة الضرائب لهؤلاء حتى يتمكنوا من الاستمرار، وبحث تخفيضها لهم.

وأضافت متى فى تصريحات لـ«الشروق»، أن تلك المدخلات تمثل ضغطا كبيرا عليهم، خاصة أن تلك المصروفات تستهلك المكاسب التى يحققونها، موضحة أن الدول الكبرى تشجع شبابها على التصنيع بتخفيض الكهرباء إلى الثلث أو الثلثين، وغيرها من الخدمات، وحينما يكبر المشروع تحصل حقها كاملا.

وأشارت إلى أن اللجنة ستعيد مطالبة الحكومة فى اجتماعاتها المقبلة مراعاة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الشباب تشجيعا لهم على التصنيع.

وقالت عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصغر رحاب موسى، إن مجلس النواب انتهى فى الفصل التشريعى الأول مشروع قانون رقم 152 لسنة 2020 بشأن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مؤكدة أنه فور صدور لائحته التنفيذية يضم الكثير من التسهيلات لأصحاب المشروعات الصغيرة، والأخرى غير مدرجة تحت غطاء الاقتصاد الرسمى.

وأشارت موسى فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن القانون به حوافز ضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة دعما لهم، مؤكدة أهمية دور الدولة فى دعم تلك المشروعات.

من جهتها تقدمت وكيل لجنة المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب هالة أبو السعد، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب حنفى جبالى، بشأن المشكلات الضريبية التى تواجه أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وقالت أبو السعد، خلال طلب الإحاطة، إن هناك عددا كبيرا من أصحاب المشروعات والصناعات الصغيرة يُعانى من المشكلات الضريبية، خاصة فى التأثير السلبى على هذه المشروعات مؤخرًا بسبب فيروس كورونا، الأمر الذى أثّر على هذا القطاع من خلال قلة الطلب على المنتجات الخاصة بتلك المشروعات والصناعات.

وطالبت الحكومة باتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية من أجل تخفيف تلك الأعباء الضريبية من على كاهل أصحاب هذه المشروعات من أجل الحفاظ على استقرارها واستمراريتها تماشيا مع توجه الدولة وقيادتها السياسية الحكيمة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك