الجمعة 22 مارس 2019 9:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

كنائس جنوب سيناء تحتفل بعيد الميلاد المجيد وسط تشديدات أمنية

كتبت – رضا الحصري
نشر فى : الإثنين 7 يناير 2019 - 1:24 م | آخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2019 - 1:24 م

أقامت جميع كنائس جنوب سيناء اليوم قداس بعيد الميلاد المجيد ضمن الاحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة وسط حضور أقباط جنوب سيناء وألاف من السائحين من مختلف جنسيات العالم .
ونقل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء تهنئة القيادة السياسية والحكومة إلي أقباط جنوب سيناء بمناسبة ذكري عيد الميلاد المجيد مشيرا الي أن افتتاح الرئيس لمسجد الفتاح العليم وكنيسة الميلاد بالعاصمة الإدارية دليل علي وحدة الشعب المصري.
وقدم المحافظة التهنئة للأنبا فلوبتير نائبا عن الانبا أبوللو اسقف جنوب سيناء بالعيد وقال ان جنوب سيناء بها العديد من الكنائس وهي مؤمنة تأمينا جيدا مقدما الشكر لرجال الامن من الشرطة والجيش علي ما يفعلونه تجاه الحفاظ علي امن وامان المواطنين مؤكدا علي تواجد الأمن طوال الليل لتأمين القداس ودرجات الحرارة منخفضة وكانوا مستمتعون بهذا التامين.
جاء ذلك اليوم خلال زيارة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يرافقه اللواء أحمد أبو عقيل مدير أمن جنوب سيناء واللواء نادر عشماوي السكرتير العام المساعد لكاتدرائية السمائيين بشرم الشيخ على رأس وفد للتهنئة بعيد الميلاد المجيد والعام الميلادى الجديد حيث كان فى استقبال الوفد الأنبا فلوباتير نائب الانبا ابوللو أسقف سيناء الجنوبية.

وأشاد فودة بروح الإخاء والتسامح والتعاون بين الكاتدرائية ومحافظة جنوب سيناء فى صالح مواطنى ٨المحافظةمؤكدا على عمق الروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التى تميز الشعب المصرى عن غيره من الشعوب ومشددا على أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان لكل المصريين.

ومن جانبه رحب الانبا فلوباتير نائب أسقف جنوب سيناء بالزوار معربا عن سعادته البالغة بمثل هذه اللقاءات الودية وبالتعاون المثمر من الجميع، موجها الشكر للمحافظ والقيادات الأمنية والقوات المسلحة على جهودهم فى نشر الأمان والأمان وحماية المقدسات وخصوصا خلال فترة الاحتفال بالأعياد والمناسبات الدينية المختلفة.
وشهدت كنيسة السمائيين اليوم توافد المئات من السائحين من مخالف جنسيات العالم مثل روسيا وأوكرانيا وغيرها من دول أوربا وشرق أسيا للتهنئة والمشاركة في احتفالات عيد الميلاد المجيد حيث ترأس الأنبا أبوللو أسقف سيناء الجنوبية قداس عيد الميلاد إضافة إلى توافد أقباط مدينة شرم لحضور القداس
وقدمت فرقة كورال الكنيسة فقرات وترانيم نالت إعجاب جميع السائحين خلال الاحتفالية كما توافد المئات من الأسر المقيمة بشرم الشيخ مصطحبين الأطفال لقضاء العيد داخل الكنيسة.
حضر الاحتفالات اللواء محمود السوليةرئيس مدينة شرم الشيخ وعطية موسي عضو مجلس النواب والشيخ إسماعيل الراوى وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة وممثلى القيادات الأمنية والتنفيذية ولفيفا من رجال الأعمال ومستثمرى شرم الشيخ، ورجال الدين الاسلامي والمسيحي وممثلي الاحزاب السياسية
وترأس القس مينا سعد راعي كنيسة موسى النبي بمدينة الطور صلوات القداس، بحضور أقباط المدينة كما أقامت الكنيسة مجموعة من الطقوس الدينية والترانيم الخاصة بتلك المناسبة.
وكثفت قوات الأمن تواجدها حول الكنائس وجرى غلق جميع الطرق المؤدية لها مع ترك حرم أمان 100 متر، ووضع بوابات إلكترونية، للكشف عن المفرقعات بمدخل كل لكنيسة وتفعيل كاميرات المراقبة على مدار 24 ساعة، وأيضا انتشار الدوريات المتحركة ورجال الأمن السريين، وفحص هوية جميع الوافدين للكنائس مع إجراءات التفتيش الدقيقة للحقائب من قبل الشرطة النسائية لفحص المترددات علي الكنائس



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك