الأهلي يهزم الهلال ويحقق فوزه الأول بدور المجموعات لدوري الأبطال - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 7:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

الأهلي يهزم الهلال ويحقق فوزه الأول بدور المجموعات لدوري الأبطال

محمد مجدي
نشر فى : الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 10:56 م | آخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 11:09 م

فاز الفريق الأول بالنادي الأهلي على الهلال السوداني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقُيمت مساء اليوم الجمعة على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وحقق الأهلي فوزه الأول في دور المجموعات بعد الهزيمة التي تلقاها في الجولة الأولى أمام النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضية على الملعب الأوليمبي برادس.

قدم لاعبو الاهلي أداء متميزًا فى الشوط الاول حيث نجح حسين الشحات فى إدراك هدف المبادرة فى الدقيقة 15 بعد ان تسلم الكرة من محمد مجدي افشة وسددها فى شباك الفريق السوداني قبل أن يسجل رمضان صبحي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 37.

وجاءت بداية الاهلي حماسية للغاية بحثًا عن هدف التقدم حيث نشط لاعبوه مبكرًا من خلال انطلاقات حسين الشحات ورمضان صبحي ووليد سليمان وسط تحركات مستمرة من النيجيري جونيور اجايي مهاجم الفريق.

وفى الدقيقة 7 يسدد محمد مجدي افشة لاعب الاهلي تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء ينجح حارس الهلال السوداني فى التصدي لها .

ونجح حسين الشحات فى إدراك الهدف الاول بعد تلقيه عرضية رائعة من محمد مجدي افشة فى الدقيقة 15 يحولها بقوة فى شباك الهلال السوداني محرزًا هدف التقدم.

ونشط محمد هاني من الجبهة اليمني فى الدقيقة 19 ويرسل كرة عرضية إلى جونيور اجايي ولكنها تنتهي دون خطورة.

وشهد منتصف الشوط الأول محاولات على استحياء من الهلال السوداني للتقدم تجاه مرمي الاهلي ولكن تلك المحاولات تصطدم بلاعبي وسط الأهلي حيث لم يشكل لاعبي المنافس اى خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي لتمر اول 30 دقيقة من أحداث الشوط الاول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

واستمرت محاولات لاعبي الأهلي بحثا عن الهدف الثاني حتى ينجح رمضان صبحي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 37 من ضربة جزاء بعد أن تعرض جونيور أجايي للجذب والعرقلة داخل منطقة الجزاء.

وشهدت الدقائق الأخيرة من احداث الشوط الاول ضغطا متواصلا من جانب لاعبي الأهلي لإدراك الهدف الثالث وسط دفاع مستمر من لاعبي بطل السودان لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما حسين الشحات ورمضان صبحي .

وبدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من لاعبي الأهلي بإضافة الهدف الثالث حيث كانت البداية مع تصويبة قوية من محمد مجدي أفشة مرت بجوار المرمي قبل أن يسدد أفشة تصويبة جديدة ارتطمت بالقائم في واحدة من أخطر فرص الأهلي في المباراة.

ونشط لاعبو الأهلي بحثا عن هدف جديد مع انطلاقة الشوط الثاني وسط محاولات من جانب لاعبي الهلال السوداني لإيقاف زحف لاعبي الأهلي إلي منتصف ملعبهم.

وانحصر اللعب في منتصف الملعب بين الفريقين وسط محاولات مستمرة من جانب لاعبي الأهلي لإدراك الهدف الثالث قبل أن يجري رينيه فايلر المدير الفني للفريق التغيير الأول للأهلي في الدقيقة 68 بالدفع بالمالي أليو ديانج على حساب وليد سليمان.

واستمرت انطلاقات رمضان صبحي وجونيور أجايي ومحمد مجدي أفشة لاعبو الأهلي بحثا عن تشكيل خطورة حقيقية علي مرمي الهلال السوداني وسط دفعات محكمة من لاعبي الهلال السوداني لمنع استقبال هدف جديد في شباكهم.

وتوقفت المباراة لعدة دقائق بسبب إصابة جمال سالم حارس مرمي الهلال السوداني حيث غادر اللاعب المباراة ويحل بدلا منه يونس الطيب في الدقيقة 83 ويحصل اللاعب علي الكارت الاصفر فور نزوله بسبب تأخره في التواجد بأرضية الملعب.

وأهدر جونيور أجايي لاعب الأهلي فرصة الهدف الثالث بعد أن تسلم الكرة من رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 85 ليسددها اللاعب النيجيري علي يسار حارس الفريق السوداني.

وأجرى فايلر التغيير الثاني للأهلي في الدقيقة 85 بالدفع بالانجولي جيرالدو علي حساب حسين الشحات.

وقبل نهاية المباراة خرج أجايي وحل محله مروان محسن وأضاف الحكم ١٠ دقائق وقت بدل ضائع سجل خلاله الهلال هف اطهر الطاهر وبعده تمر الدقائق الأخيرة دون خطورة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك