مؤرخ صعيدي يحصد جائزة الأثريين العرب لأعماله عن مكة المكرمة - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 6:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

مؤرخ صعيدي يحصد جائزة الأثريين العرب لأعماله عن مكة المكرمة

حمادة عاشور
نشر فى : الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 7:43 م | آخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 7:43 م

حصل المؤرخ الإسلامى والنسابة الصعيدي الشريف ضياء قللي العنقاوي، على جائزة اتحاد الأثريين العرب، وهى الجائزة التى أطلقها الاتحاد باسم الراحل الشيخ جميل عبدالرحمن خوقير، وذلك عن مجمل أعماله عن مكة المكرمة فى التراث والحضارة الإسلامية.

وكانت اللجنة العلمية لاتحاد الآثاريين العرب قد أعلنت فوز الأثري والمؤرخ الشريف ضياء العنقاوى، بأفضل بحث تراثي متخصص عن مكة المكرمة وذكر - بيان للاتحاد- أن الجائزة عن مجمل أعماله فى التراث الحضارى لمكة حيث أنه أصدر أكثر من 133 بحثا علميا عن مكة، كما أصدر الكثير من المؤلفات والكتب التراثية.

وأكد العنقاوى لـ"الشروق"، أن حصوله على هذه الجائزة العلمية هو قيمة وشرف كبير له، فتكريمه من قبل الدكتور محمد الكحلاوى أمين الاتحاد العام للأثريين العرب، هو فخر لكل مصري.

وصدر للعنقاوي، الكثير من المؤلفات الأخرى منها موسوعة مكة أم القرى والمدينة المنورة والتي أصدرتها مؤسسة الفرقان للتراث الإسلامي بلندن وهى تضم 133 بحثا علميا محكم، كما أصدر الكثير من الكتب منها "موسوعة أعلام الحرمين الشريفين"، و"معجم أشراف الحجاز"، و"ورحلات فى بلاد الحرمين" و"وشواهد ذرية الرسول" وغيرها من المؤلفات والأبحاث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك