فيلم قريبة وعزيزة في كارت بلانش غدا الخميس - بوابة الشروق
الجمعة 12 أغسطس 2022 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

فيلم قريبة وعزيزة في كارت بلانش غدا الخميس

أرشيفية
أرشيفية
ايناس عبد الله
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 5:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 5:25 م

يبدأ غدا الخميس الموافق 7 يوليو عرض الفيلم الوثائقي "قريبة وعزيزة" للمخرجة والكاتبة الأرجنتينية ماريا ألباريز، والذي يستمر حصريا للمشاهدين في العالم العربي أونلاين لمدة أسبوع على موقع قافلة بين سينمائيات من خلال الرابط:
www.womencaravan.online/las-cercanas
يأتي ذلك ضمن برنامج "كارت بلانش" لعروض الأفلام خلال العام ٢٠٢٢. صاحبة الكارت بلانش لهذا الشهر، والتي اختارت الفيلم للعرض هي المخرجة والمنتجة الأرجنتينية فرانكا جونزاليس، وسوف تجري لقاءا مفتوحا مع مخرجة الفيلم بمشاركة الجمهور في مصر والعالم العربي الجمعة ١٥ يوليو.
فيلم "قريبة وعزيزة" من إنتاج ٢٠٢١ وتدور أحداثه في شقة صغيرة غير مرتبة يتصدرها بيانو ضخم في مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية، حيث تسترجع الشقيقتان التوأم إيزابيل وأميليا كافاليني واللاتي تبلغان من العمر ٩١ عاماً، تاريخ علاقتهما الفريدة العامرة بالحب والكراهية، وأمجادهما القديمة كثنائي بيانو شهير ذو مسيرة مهنية مزدهرة في الولايات المتحدة. تتبع المخرجة ماريا ألباريز رحلة السيدتين الملهمتين عبر ذكرياتهما التي تحيط بهما في كل ركن، بينما تعبر اللمعة في أعينهما عن عودة قوية للموسيقى من الماضي.
افتتح الفيلم أولى عروضه في مهرجان إدفا الدولي المرموق للأفلام الوثائقية، وحصل على عدة جوائز دولية من بينها جائزة الاتحاد الدولي للنقاد السينمائيين "فيبريسي" من مهرجان خيخون السينمائي الدولي بإسبانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك