تقرير: مصر تحظى بنصيب الأسد من صفقات الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 6:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تقرير: مصر تحظى بنصيب الأسد من صفقات الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

دبي - أ ش أ:
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 1:34 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 1:34 م

كشف تقرير صادر عن مؤسسة "ماجنيت" الإلكترونية المتخصصة في رصد بيانات الشركات، أن مصر حظيت بنصيب الأسد من حيث عدد الصفقات التمويلية والاستثمارية الموجهة للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال النصف الأول من عام 2020.

وذكر تقرير "ماجنيت" -حسبما أوردت وكالة "بلومبرج" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين- أن حجم الاستثمارات بالشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شهد قفزة بنسبة 35% خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال المدير التنفيذي لمنصة "ماجنيت" فيليب باشوشي، إن التأثير الكامل لأزمة تفشي جائحة كورونا قد يتبلور بشكل أكثر وضوحا خلال النصف الثاني من العام، لافتا إلى أن عملية تجميع رأس المال تستغرق في الأغلب مدة تصل إلى 6 أشهر، ولذلك فإن معظم الصفقات التي تم استكمالها في الربع الأول من العام الجاري كان العمل بها قد بدأ قبل ذلك بفترة طويلة.

وكشف تقرير منصة "ماجنيت" أن أغلب دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تسعى لتنويع مصادر دخلها، تستثمر مزيد من الأموال في قطاع التكنولوجيا، وأضاف أن قطاع التكنولوجيا المالية حقق أكبر عدد من الصفقات بنسبة 16% من إجمالي الصفقات يليه قطاعات التجارة الإلكترونية والشحن والنقل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك