وزيرة البيئة: منظومة المخلفات بمصر في مرحلة التعلم والتأسيس - بوابة الشروق
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزيرة البيئة: منظومة المخلفات بمصر في مرحلة التعلم والتأسيس

أحمد عويس:
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 12:49 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 12:49 م

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إن منظومة المخلفات بمصر في مرحلة "التعلم والتأسيس".

وأوضحت فؤاد قائلة: "ما ينفعش دولة تنقل تجربة دولة أخرى (كوبي باست)، حيث طبيعة المحافظات المصرية مختلفة، وهناك محافظات الدلتا يختلف فيها بناء المدفن الخاص بالنفايات عن المحافظات الأخرى".

وكشفت وزيرة البيئة،عن أن الوزارة تعمل على 27 محافظة وسيتم الانتهاء من تجهيز المدافن والمحطات الوسيطة بها خلال عامين، وسيتم الانتهاء من مخلفات المصانع خلال أربع سنوات.

وتابعت: "لدينا عدد من المحافظات تستطيع طرح عقود تشغيل (جمع وفرز، ونقل، وتدوير للقمامة)، وستقوم وزارة الإنتاج الحربي برفع كفاءة المصانع، ووزارة التخطيط لتوفير التمويل اللازم، ووزارة المالية ستقوم بتجهيز عقود التشغيل، والتنمية المحلية ستقوم بتجهيز وحدة التمويل المركز مع المحافظين".

وقالت إن "قانون المخلفات هام لأن به تفاوت وفصل فى الأدوار والمسؤليات بين الوزارت، ويتعامل مع المحافظة كلها ولا يفرق بين الأحياء العادية والمجتمعات العمرانية الجديدة".

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة برلمانية مشتركة من الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدي، ومكتب لجنة الإداره المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني، اليوم الإثنين، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة في شأن إصدار قانون تنظيم إدارة المخلفات، بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك