القنصلية المصرية بالكويت تعلن مواعيد جديدة لاستقبال معاملات المصريين - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 7:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

القنصلية المصرية بالكويت تعلن مواعيد جديدة لاستقبال معاملات المصريين

أحمد كساب:
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 1:44 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 1:44 م

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا أمس الأثنين، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت.

 

وقال الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، إن القنصلية المصرية بالعاصمة الكويت أعلنت عن نظام مواعيد جديد لتلقي المعاملات بها، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار الجائحة، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

 

ولفتت القنصلية إلى أن نظام تلقي المعاملات يتم على مدار أيام العمل بالأسبوع والذي سيتم اتباعه اعتبارا من اليوم الثلاثاء 7 يوليو الجاري، وذلك وفق مواعيد العمل بالقنصلية من الساعة 10 صباحا حتى 1 ظهرا، وسيكون الأحد مخصص لجوازات السفر المصرية، ووثائق السفر المصرية، والاثنين: مخصص للتوكيلات، والتصديقات، والشهادات الإدارية، والوثائق الفلسطينية، والأحوال المدنية، وتصاريح العمل، وشهادات الميلاد.

 

تابعت: أن يوم الثلاثاء مخصص لجوازات السفر المصرية، ووثائق السفر المصرية، والتوكيلات، والتصديقات، والأربعاء مخصص للتوكيلات، والتصديقات، والشهادات الإدارية، والوثائق الفلسطينية، والأحوال المدنية، وتصاريح العمل، وشهادات الميلاد، والخميس مخصص لجوازات السفر المصرية ووثائق السفر المصرية، بالإضافة إلى أن معاملة إصدار صحيفة الحالة الجنائية طوال أيام العمل.

 

وفي سياق متصل تلقى سعفان، تقريرًا، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت، أوضح فيه الملحق العمالي أنه تمت الموافقة على عودة الأطباء العالقين خارج البلاد الذين كانوا يتمتعون بإجازة قبل أزمة كورونا.

 

وأوضحت وزارة الصحة الكويتية أنه بالتنسيق مع إدارة الطيران المدني سوف يتم استقبال موظفي وزارة الصحة وعائلاتهم على الرحلات العارضة القادمة إلى الكويت ابتداء من أمس الاثنين، ويشترط أن تكون إقامتهم على وزارة الصحة وسيتم استقبالهم سواء كانت الإقامة صالحة أو منتهية، فضلا عن عدم وجود شهادة الـ PCR أو التسجيل في تطبيق "شلونك".

 

كما سيتم استقبال عائلات موظفي وزارة الصحة على نفس الرحلات المذكورة: الأب، والأم، والابن، والابنة، والزوج، والزوجة، سواء كان موظف وزارة الصحة الكفيل لهم أو غير ذلك، فقط المطلوب إقامة بالكويت وإثبات صلة القرابة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك