فيديو.. الحكومة: جار العمل على إجراء دراسة لتحديد بعض المناطق التي لن تقبل مزيدا من التوسع السكاني - بوابة الشروق
الأربعاء 12 أغسطس 2020 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. الحكومة: جار العمل على إجراء دراسة لتحديد بعض المناطق التي لن تقبل مزيدا من التوسع السكاني

المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
هدى أمين
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 7:43 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 7:44 م
- سعد: على المتقدمين بطلبات التصالح بخصوص مخالفات البناء دفع مبالغ جدية التصالح قبل انتهاء المهلة..

علق المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على تصريح الدكتور مصطفى مدبولي، بأن هناك أحياء سكنية في محافظات عديدة على مستوى الجمهورية لن يتم السماح بالبناء فيها مرة أخرى، قائلًا إن ذلك القرار بناء على أن المناطق المقصودة أصبحت مكدسة بالمساكن.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أنه يجري العمل حاليًا على دراسة، من قبل الجهات المعنية وبالتعاون مع بعض الجامعات؛ لتحديد بعض الأحياء أو المناطق التي لن تقبل مزيدًا من التوسع السكاني، مشيرًا إلى أن نتائج تلك الدراسة ستصدر خلال ثلاثة أشهر.

وأوضح أنه من الممكن السماح للمناطق التي سيتم منع البناء السكني بها البناء لأغراض أخرى؛ كبناء منشآت تجارية أو صحية أو أي من المنشآت الخاصة بالخدمات.

ولفت إلى أن الذين تقدموا بالتصالح عن مخالفات البناء والتعديات بلغوا 325 ألف طلب، مناشدًا إياهم بمعاودة المرور على الأماكن التي قدموا بها الطلبات لدفع مبلغ يضم نسبة من مبلغ التصالح.

ونوه بأن من لم يتقدم للتصالح أو الذين تقدموا ولم يسددوا مبلغ جدية التصالح سيتم تنفيذ قرار الإزالة اعتبارًا من اليوم التالي لانتهاء مهلة التقدم بالتصالح.

وقال «مدبولي»، في تصريحات لـ«التليفزيون المصري»، اليوم الاثنين، إن هناك أحياء سكنية في محافظات عديدة على مستوى الجمهورية، لن يتم السماح بالبناء فيها مرة أخرى؛ نظرًا لوصولها إلى الكثافة السكانية القصوى.

وأضاف أنه لهذا السبب اتجهت الدولة إلى بناء مدن جديدة في مختلف أنحاء الجمهورية، مناشدًا المواطنين بالتوجه إلى هذه المدن.

وأوضح أن الهدف من الإجراءات والقرارات التي تتخذها الدولة لحل مشكلة العمران العشوائي، هو إعادة الوجه الحضاري لمصر مرة أخرى.

https://youtu.be/nlMNWO88bmA


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك