سفير أمريكا بالقاهرة: ندعم مستثمرينا للبقاء داخل مصر - بوابة الشروق
الإثنين 10 أغسطس 2020 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

سفير أمريكا بالقاهرة: ندعم مستثمرينا للبقاء داخل مصر

جوناثان كوهين
جوناثان كوهين

نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 1:26 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 1:26 ص

قال السفير الأمريكي لدى القاهرة، جوناثان كوهين، إن الاستثمار في الطاقة من أهم روافد الاستثمار في أي بلد، لافتا إلى الاستثمار الأمريكي بكثرة في شركات الطاقة مثل البترول والغاز الطبيعي، مؤكدًا على تشجيعه للمستثمرين للاستمرار في عملهم بمصر.

وأضاف خلال لقائه بالإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «القاهرة الآن» المذاع عبر شاشة «العربية الحدث»، الأحد، أن شركة «نوبل إينرجي» تعمل في استخراج البترول وتصنيعه.

وأوضح أن بلاده عليها الدعم الدبلوماسي لمصر حتى تصبح مركزاً إقليمياً للطاقة، لافتًا إلى كون أمريكا مراقب لمنتدى الغاز الطبيعي في الشرق الأوسط.

وأشار إلى حضوره معرض البترول المصري في يناير الماضي، بحضور مكثف من الشركات الأمريكية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، والتي حاولت تأمين حصتها في السوق المصري، قائلا: عدد الشركات كان كبيرا جدًا، وهذا يكشف قدرات مصر وإمكانياتها.

وقال السفير أن مصر لديها إمكانيات كبيرة لتكون مركزاً إقليمياً للطاقة، مضيفًا: «أعتقد أن مصر لديها الإمكانيات و تستطيع أن تصبح مركزًا إقليميا للغاز، من خلال الاستمرار في التنمية التي بدأتها الحكومة بالفعل.. أعتقد أن الأمور تسير في مسار إيجابي جداً ولهذا السبب كبرى شركات الطاقة مهتمة».

"كوهين" الذي أُعتمدت أوراق عمله بالقاهرة أكتوبر 2019، هو أول سفير للولايات المتحدة في القاهرة، منذ عام 2017؛ إذ كان يقوم بمهام المنصب قائمًا بالأعمال، بعد انتهاء فترة خدمة السفير السابق روبرت ستيفن بيكروفت، الذي غادر القاهرة في يونيو 2017.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك