الوزراء: نسبة الإشغال بالمستشفيات عالية حتى الآن.. والوضع مرشح للانقلاب بين عشية وضحاها - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 يونيو 2021 4:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

الوزراء: نسبة الإشغال بالمستشفيات عالية حتى الآن.. والوضع مرشح للانقلاب بين عشية وضحاها

هديل هلال
نشر في: الخميس 6 مايو 2021 - 11:04 ص | آخر تحديث: الخميس 6 مايو 2021 - 11:04 ص

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن نسبة الإشغال بالمستشفيات عالية حتى الآن لكنها تظل في المتناول وقدرة وزارة الصحة على التعامل، محذرًا من أن «الوضع مرشح للانقلاب بين عشية وضحاها كما حدث في بعض الدول التي شهدت انهيارات مفاجئة».

وعلق سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية لما جبريل عبر فضائية «إكسترا نيوز»، على القرارات الحكومية الأخيرة بشأن غلق الشواطئ لمدة أسبوعين، قائلا إنه مسموح بالتواجد على شواطئ الفنادق؛ لأن الفنادق العاملة في المدن الساحلية والسياحية عليها رقابة من وزارة السياحة وتعمل بطاقة استيعابية محددة لا تستطيع أن تتجاوزها وتطبق إجراءات على الشواطئ، نافيًا إمكانية دولة تطبيق إجراءات احترازية وتقييد الأعداد في الشواطئ العامة.

واستكمل أن الحكومة وجدت أن إغلاق الشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات الخيار الأنسب، مع السماح بالشواطئ الخاصة في ضوء الإجراءات الاحترازية المطبقة وحملات التفتيش التي تقوم بها وزارة السياحة.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رقم 932 لسنة 2021، بشأن بعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونص القرار على أن تُغلق الساعة التاسعة مساءً أمام الجمهور وحتى الساعة السادسة صباحا بكافـة أنحاء الجمهورية جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريـات والكافيهـات والكازينوهـات والملاهي والنوادى الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية) وغيرهـا من المحال والمنشآت التي تبيع الـسلع التجاريـة أو تقـدم المـأكولات أو الخـدمات أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقلة وجميع المحال العامة مع الالتزام بجميـع الإجراءات الاحترازية المقررة.

كما نص القرار على أن يقتصر العمل بجميع المطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المتنقلة ومحال الحلويات والمنشآت السياحية التى تقدم المأكولات والمـشروبات بعـد الساعة التاسعة مساءً على تقديم خدمة التيك أواى دون الجلوس وخـدمات التوصـيل للمنازل مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المقررة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك