مدير مسرح الشباب: بث محاضرات «أون لاين» لإعداد الممثل في «ابدأ حلمك أون لاين» - بوابة الشروق
السبت 30 مايو 2020 9:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مدير مسرح الشباب: بث محاضرات «أون لاين» لإعداد الممثل في «ابدأ حلمك أون لاين»

المخرج عادل حسان
المخرج عادل حسان
نوره علي
نشر فى : الإثنين 6 أبريل 2020 - 9:58 م | آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 9:58 م

قال المخرج عادل حسان، مدير مسرح الشباب وصاحب مبادرة «ابدأ حلمك أون لاين»، إنه تم إطلاق المنصة الرقمية لورش إعداد وتدريب الممثل، «ابدأ حلمك أون لاين»، وفقًا لمبادرة وزارة الثقافة « خليك في البيت.. الثقافة بين ايديك».

وأضاف في مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار المذاعة عبر فضائية « «dmc، مساء الاثنين، أنه بمجرد عرض الفكرة على الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تحمست للمبادرة، ووجهت بتنفيذها على الفور.

وتابع أن النجاح الجيد الذي حققته ورشة مسرح الشباب «ابدأ حلمك»، خلال العامين الماضين، المتمثلة في تخريج ثلاثة دفعات، بما يقرب حوالي 250 ألف من الشباب، كان دافعًا لإطلاق منصة إلكترونية للمشروع.

أشار إلى أن المنصة تتضمن محاضرات تدريبية «أون لاين» بشكل يومي، عبر «يوتيوب» والصفحات الرسمية للبيت الفني للمسرح، ومسرح الشباب، بالإضافة إلى بث مباشر للتوصل بين المعلمين والشباب الراغب في المشاركة بالمبادرة.

وأعلنت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إطلاق المنصة الرقمية، للورش الدائمة لإعداد وتدريب الممثل، «ابدأ حلمك أون لاين»، والتي تنفذها فرقة الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح، في إطار المبادرة الإلكترونية المجانية « خليك في البيت.. الثقافة بين ايديك»، لتشجيع المواطنين على البقاء في منازلهم، ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك