الطبيب الذي أجرى أول عملية ولادة لأم مصابة بكورونا يكشف حالة الطفل - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 1:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الطبيب الذي أجرى أول عملية ولادة لأم مصابة بكورونا يكشف حالة الطفل

هديل هلال
نشر فى : الإثنين 6 أبريل 2020 - 12:25 ص | آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 12:25 ص

قال رضا النجار، استشاري أمراض النساء والتوليد الذي ولد أول سيدة حامل متعافية من كورونا، داخل مستشفى الغردقة العام، إنه أجرى العملية للسيدة بعد أن تأكد من سلبية نتيجة تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء أمس الأحد، أن السيدة أخبرته أنها مخالطة لمريضة بفيروس كورونا قبل الولادة بـ10 أيام، مشيرًا إلى أنه وجهها لإجراء تحليل «كوفيد - 19» قبل الولادة وجاءت نتيجته إيجابية.

وذكر أنها توجهت بعد ذلك إلى مستشفى العزل بإسنا حتى أصبحت نتيجة تحليلها للفيروس سلبية مرتين، قائلًا إنها عادت إلى الغردقة بعد ذلك وأحضرت شهادات من الحجر بتعافيها من كورونا.

وأوضح أنه فضل إجراء عملية الولادة بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان داخل المحافظة، متابعًا أنهم أجروا تحاليل صورة دم وتحاليل الكلى للمريضة قبل الولادة.

وعن سبب اتخاذ الفريق الطبي لاحتياطات العدوى، أشار إلى أن المتعافى من فيروس كورونا يظل حاملًا للميكروب بعدها بفترة، قائلًا إنهم عزلوا الطفل في مكان منفصل عن الأم في بادئ الأمر؛ لمنع انتقال الإصابة.

ولفت إلى أنهم حصلوا على مسحات للطفل «آدم» وجاءت نتيجتها سلبية لفيروس كورونا عصر اليوم، مستطردًا: «آدم ووالدته في المنزل الآن، وهو طفل سليم ومعافى».

وأُجريت عملية ولادة للأم التي تدعي (ن. ج) والتي كانت محتجزة بمستشفى العزل بإسنا، بعد تأكد إيجابية تحليلها لفيروس كورونا، وبقيت في العزل 9 أيام، وبعد شعورها بآلام الولادة، تم إجراء تحاليل جديدة لها في مستشفى العزل وثبتت سلامتها، وتم السماح لها بالخروج والتوجه إلى الطبيب المعالج في الغردقة لإجراء عمليه الولادة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك