كيف يمكن التعامل مع حمالة الصدر الضيقة؟ - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 6:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

كيف يمكن التعامل مع حمالة الصدر الضيقة؟

سمر سمير:
نشر في: السبت 6 مارس 2021 - 10:11 ص | آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 10:11 ص

يعد الحفر في الظهر، والضغط حول الصدر، وضعف الدعم، علامات تدل على أن حمالة الصدر غير مناسبة، حيث يمكن أن تفتقر حمالة الصدر الفضفاضة إلى الدعم، لكن تلك الضيقة جدًا يمكن أن تبلى بسرعة، وتحد من الحركة، وتؤدي إلى ألم حقيقي، ويمكن أن يؤدي تقييد الأشرطة والأسلاك السفلية إلى ضيق وألم في الكتفين والجزء العلوي من الجسم.

ونشر موقع "هيلث لاين" مشاكل ضيق حمالة الصدر وكيفية تعديلها أو استبدالها لتناسب بشكل أفضل.

• كيف تعرفين إذا كانت صدريتك ضيقة جدًا؟

إن ارتداء حمالة صدر ضيقة جدًا يمكن أن يؤثر سلبًا على مرتديها بعدة طرق، وهي:

- البشرة المتهيجة

يمكن أن تسبب حمالة الصدر الضيقة مجموعة من المشاكل الجلدية، بما في ذلك التهاب الجريبات والتهاب الجلد والطفح الجلدي الناتج عن الحرارة.

• تعديلها باستمرار

قد تجد نفسك تضبط باستمرار الأشرطة أو الحزام مع كل حركة، حيث يمكن أن تبدو حمالة الصدر مناسبة بشكل جيد في غرفة الملابس، لكن مع الحركة طوال اليوم، يبدأ الثدي في الانزلاق من الأكواب في الأمام أو على الجانبين.

• ألم في الجزء العلوي من الجسم

تعتبر المشكلة الأكثر شيوعًا لارتداء حمالة الصدر هي الكوب الصغير جدًا أو الفضفاضة جدًا، حيث ينتج عن هذا حمالة صدر غير داعمة وغير مريحة، وتؤدي إلى مشاكل مثل آلام الكتف والظهر.

• طرق لإصلاح حمالة الصدر الضيقة

- التحريك لأعلى درجة

إذا كنت تستخدم المجموعة الأولى أو الثانية من الخطافات، سيكون الحل الأسرع هو الانتقال إلى المجموعة التالية للحصول على مزيد من مساحة التنفس.

• ضبط الأحزمة

يأتي معظم دعم حمالة الصدر من الحزام، وليس من الأشرطة أو الأكواب، حيث يمكن أن يؤدي شد الأربطة عندما يكون الرباط غير محكم الارتخاء إلى ارتفاعه في الخلف؛ ما يضعف الدعم بشكل أكبر.

- ارتداء مقاسات مختلفة

يمكن الاعتقاد بأن كل شخص يرتدي مقاس حمالة صدر واحد، لكن عند التفكير في الأمر، ليس كل قميص أو زوج من الجينز في خزانة ملابسك هو نفس الحجم تمامًا، لذلك أيضا يمكن أن يتقلب حجم حمالة الصدر، حيث يمكن للتقلبات الهرمونية والعمر والحمل أن تغير حجم حمالة الصدر لدى الكثير من النساء.

• أساسيات اختيار حمالة الصدر المناسبة:

يجب أن يكون الحزام مستويًا تمامًا وثابتًا وآمنًا، لكن ليس ضيقًا جدًا أو فضفاضًا جدًا، ويجب أن يكون الجزء الموجود في المنتصف بين الكوبين في حمالة الصدر السلكية مستويًا على عظمة القص، ولا ينبغي أن تنحني أو تضغط للداخل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك