وزير إعلام الفاتيكان: لقاء البابا فرنسيس بالمرجع الشيعي الأعلى بالعراق ودي وتاريخي - بوابة الشروق
الإثنين 19 أبريل 2021 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

وزير إعلام الفاتيكان: لقاء البابا فرنسيس بالمرجع الشيعي الأعلى بالعراق ودي وتاريخي

هديل هلال
نشر في: السبت 6 مارس 2021 - 10:49 ص | آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 10:49 ص

وصف وزير إعلام الفاتيكان باولو روفيني، لقاء البابا فرنسيس، بالمرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، صباح اليوم السبت، بأنه ودي وتاريخي، قائلًا إن اللقاء استمر 45 دقيقة من الحوار واللقاء بشأن بناء السلام وإرسائه وفهم أن الجميع أخوة.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «سكاي نيوز عربية»، صباح اليوم السبت، أن الحديث خلال اللقاء دار حول الحوار بين الأديان، وأهمية الأديان والتفاهم بينها الذي يساعد في تعزيز الحوار بين الثقافات، مشيرًا إلى أن زيارة بابا الفاتيكان للعراق هامة للغاية.

وذكر أن البابا فرنسيس متواجد الآن في مدينة أبراهام التاريخية حيث عاش أبو الأنبياء إبراهيم، قائلًا إن «المدينة منبع الديانات السماوية الثلاث، ورمز للحوار الثقافي».

ورجح وزير إعلام الفاتيكان توقيع وثيقة للأخوة الإنسانية، كما حدث أثناء زيارة البابا للإمارات منذ عامين، مشددًا على أهمية التركيز على الحوار بين قادة الديانات المختلفة؛ لأنه يغير نظرة العالم وإمكانياته في بناء مستقبل أفضل.

والتقى المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، صباح اليوم السبت، بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان البابا فرنسيس، مشيرًا إلى أن الحديث دار خلال اللقاء حول التحديات الكبيرة التي تواجهها الإنسانية في هذا العصر ودور الإيمان بالله تعالى وبرسالاته والالتزام بالقيم الأخلاقية السامية في التغلب عليها.

ووصل بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، ظهر أمس الجمعة، إلى العاصمة بغداد، خلال زيارة تاريخية غير مسبوقة تستمر ثلاثة أيام، في مساعٍ إلى تعزيز التواصل مع المسلمين، وتضامنًا مع إحدى أقدم المجموعات المسيحية في المنطقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك