بريطانيا تدرس خطة توزيع مكافآت مالية على المواطنين مقابل ممارسة الرياضة - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 8:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

بريطانيا تدرس خطة توزيع مكافآت مالية على المواطنين مقابل ممارسة الرياضة

 ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة
منار محمد
نشر في: السبت 6 مارس 2021 - 10:55 ص | آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 10:55 ص

تحاول المملكة المتحدة مواجهة السمنة بطرق مبتكرة تحفز من يعانون من الوزن الزائد على ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي، وذلك بعد كشف آخر إحصائية للسمنة في البلاد أن أكثر من 60% من البالغين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، وطفل من كل 3 يبدأ الدراسة الثانوية وهو يعاني من الوزن الزائد، بحسب موقع "مكتبة مجلس العموم" التابعة لمجلس النواب البريطاني.

وتدرس الحكومة البريطانية حاليًا خطة توزيع مكافآت مالية على المواطنين مقابل ممارسة الرياضة، ولاكتشاف مدى نجاحها في الحد من ارتفاع نسب السمنة بين البالغين والأطفال.

وتتعاون الحكومة مع كيث ميلز، مؤسس برامج "ولاء العملاء"، المطبقة حاليًا في كندا وهولندا ودول أخرى، وهو نظام كسب نقاط على المشتريات يمكن استبدالها مقابل رحلات مع شركات طيران محددة، وذلك لأخذ مشورته في الخطة، وتطوير طرق أخرى لتحفيز المواطنين على تناول وجبات صحية وممارسة النشاط البدني، حتى يفعلوا ذلك من أنفسهم ويصبح نظام حياة فيما بعد وليس إجبارا، بحسب موقع "ستاندر" البريطاني.

وسيقوم "ميلز" بالنظر للبرامج المطبقة في جميع أنحاء العالم لمواجهة السمنة، وتقديم الأفضل والأكثر نجاحًا منها للحكومة البريطانية للاستفادة منها، مثل تحدي الخطوة المطبق في سنغافورة، وهو برنامج نشاط بدني يهدف لتشجيع الناس على ممارسة الرياضة مقابل حافز.

قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إن وزارة الصحة والرعاية والمجالس الصحية، خصصوا أكثر من 70 مليون جنيه إسترليني، لخدمة إدارة الوزن التي تهدف لمساعدة 700 ألف مواطن على العيش بشكل صحي وإنهاء معاناة السمنة، وستساهم جهات أخرى في دعم الخطط، مثل "حملة صحة أفضل" و"إدارة الوزن السلوكي".

وتأتي محاولات المملكة المتحدة في تخفيض معدل السمنة، بعد صدور تقرير عن "الاتحاد العالمي للسمنة"، يؤكد أن أكثر وفيات (كوفيد-19) مرتبطة بالوزن الزائد؛ لأنه يزيد من خطر التعرض للعدوى والأمراض الخطيرة.

وأكدت أليسون تيدستون، كبيرة خبراء التغذية في مؤسسة الصحة العامة بالمملكة المتحدة، أن السمنة لها تأثير مدمر على صحة المواطنين وتعرضهم لخطر الإصابة بأمراض متعددة، مثل السكري، ويجب على جميع الدول تقديم الدعم لكل من يعاني من زيادة الوزن حتى يعيش حياة صحي



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك