الحكومة تنفي احتساب درجات الفصل الدراسي الأول للإعدادية ضمن المجموع الكلي - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 7:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

الحكومة تنفي احتساب درجات الفصل الدراسي الأول للإعدادية ضمن المجموع الكلي

محمد عنتر:
نشر في: السبت 6 مارس 2021 - 12:23 م | آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 12:23 م

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن احتساب درجات امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية ضمن المجموع الكلي، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم، التي نفت تلك الأنباء.

أكدت وزارة التعليم، أنه لا صحة لاحتساب درجات امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية ضمن المجموع الكلي، مُوضحةً أن نظام تقييم الشهادة الإعدادية خلال الفصل الدراسي الأول سيتم من خلال عقد امتحان موحد في 7 مارس 2021 الجاري لجميع المواد متعدد التخصصات فيما تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول داخل ورقة امتحانية واحدة بدون درجات، حيث ستكون النتيجة "اجتياز أو عدم اجتياز"، على أن يكون اجتياز الطالب لهذا الامتحان شرطًا أساسياً للتقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وشددت الوزارة على أنه سيتم احتساب المجموع الكلي للطالب على امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقرر عقدها تحريريا في لجان مدرسية في يونيو القادم.

وفي سياق متصل، تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني تحريريا في لجان مدرسية حسب الجدول التقليدي، وبالنسبة للطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول عليه التقدم للامتحان التكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطا أساسيا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق درجات الفصل الدراسي الثاني.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك