مصطفى بكري: مصر لن تتوانى عن رسالتها في حماية الأمن القومي العربي - بوابة الشروق
الأحد 18 أبريل 2021 6:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

مصطفى بكري: مصر لن تتوانى عن رسالتها في حماية الأمن القومي العربي

مصطفى بكري
مصطفى بكري
هديل هلال
نشر في: السبت 6 مارس 2021 - 1:55 م | آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 1:57 م

قال الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، إن «زيارة الرئيس السيسي إلى السودان اليوم تحمل رسالة واضحة لكل من يعنيه الأمر، بأن أمن السودان من أمن مصر والعكس».

وأضاف بكري، خلال تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح السبت، أن «جدول الأعمال المشترك تتصدره قضايا استراتيجية هامة، في مقدمتها الموقف من أزمة سد النهضة، والعدوان الإثيوبي على حدود السودان».

وأكد أن «مصر لن تتوانى عن رسالتها في حماية الأمن القومي العربي، وأن تكف إثيوبيا عن اللعب بالنار»، متابعًا: «مصر لن تفرط في حقوقها بأي شكل من الأشكال، ولن تتواني عن حماية عمقها الاستراتيجي».

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، على رأس وفد رفيع المستوى الخرطوم، في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا، وكان في استقباله بمطار الخرطوم الدولي عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن مهندس إبراهيم جابر وعدد من المسؤولين بالدولة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن زيارة الرئيس السيسي إلى السودان، والتي تعد الأولى من نوعها عقب تشكيل مجلس السيادة الانتقالي، تأتي ترسيخاً لجهود مصر بقيادة الرئيس لدعم السودان وشعبها الشقيق خلال المرحلة التاريخية الحالية الهامة التي يمر بها، بالإضافة إلى الحرص على التنسيق المشترك وتوحيد الرؤى والمواقف بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس السيسي إلى الخرطوم عقد قمة مصرية سودانية، فضلاً عن عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار القادة والمسئولين السودانيين، وذلك لمناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على الصعيد العسكري والأمني والاقتصادي، تجسيداً للإرادة القوية المتبادلة بين البلدين الشقيقين لتعزيز أطر التعاون بينهما في كافة المجالات وبما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك