قاضٍ أمريكي يأمر باستمرار احتجاز مقتحم مكتب بيلوسي - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

قاضٍ أمريكي يأمر باستمرار احتجاز مقتحم مكتب بيلوسي

اقتحام الكونجرس
اقتحام الكونجرس
سارة أحمد
نشر في: السبت 6 مارس 2021 - 1:00 م | آخر تحديث: السبت 6 مارس 2021 - 1:00 م

أمر قاضٍ أمريكي، أمس، باستمرار احتجاز ريتشارد بارنيت، مقتحم مكتب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، في خضم أعمال الشغب التى شهدها مبنى الكونجرس "الكابيتول" في يناير الماضي.

وقرر القاضي كريستوفر كوبر، استمرار حجز بارنيت الذي التقطته عدسات الإعلام وهو يضع قدمه على مكتب بيلوسي، حتى موعد المحاكمة القادم المقررة في مايو المقبل، وفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

وبدأ بارنيت، الذي اعتبر نفسه من أنصار القومية البيضاء، بالصراخ في وجه القاضي كوبر، قائلا: "هذا ليس عدلا".

وقال كوبر خلال جلسة الاستماع الافتراضية، وفقًا لسجلات المحكمة والصحفيين المستمعين: "كل من فعل أشياء أسوأ بكثير قد عاد بالفعل إلى منزله، والجميع يخرجون".

وأضاف كوبر: "تم القبض على بارنيت في يناير الماضي في ولاية أركنساس، مسقط رأسه، ويواجه سلسلة من الاتهامات الفيدرالية بشأن دوره في التمرد بما في ذلك الدخول العنيف، وتعطيل الإجراءات الرسمية، والسلوك الفوضوي وغير المنضبط".

وشوهد بارنيت من قبل مراسل صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، وهو يحمل مظروفا يحمل اسم بيلوسي.

وقال بارنيت للصحيفة الأمريكية إنه "استبدل ما كان بالمظروف، برسالة منه"، مضيفا: "كتبت لها ملاحظة سيئة، ووضعت قدمي على مكتبها".

بدوره، نفى جوزيف مكبرايد، محامي بارنيت، في بيان نشرته شبكة "إن.بي.سي نيوز" الأمريكية، أن يكون غضب وصراخ بارنيت موجها للقاضي.

وجاء في البيان أن "غضب بارنيت ينبع من كونه مسجون قبل المحاكمة، على الرغم من افتقاره إلى أي تاريخ إجرامي، ويحظى بالاحترام في مجتمعه".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك