وزيرة التضامن: ذوو الهمم ثروة بشرية.. والدولة المصرية في احتياج إليهم - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


وزيرة التضامن: ذوو الهمم ثروة بشرية.. والدولة المصرية في احتياج إليهم


نشر في: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 8:34 م | آخر تحديث: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 8:34 م
قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن احتفالية "قادرون باختلاف" كان من أهم أهدافها إرسال رسالة مباشرة إلة الرأي العام والمجتمع أكمل، أن ذوي الهمم متساوين مع غيرهم في المجتمع دون اختلاف.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع فضائية" Ten"، أن ذوي الهمم ثروة بشرية تستحق الأستثمار فيها، متابعة: "لديهم إمكانيات كبيرة لإعطاء أكبر قدر للدولة".

وتابعت: " ذوو الهمم في حاجة إلى احتضان مؤسسات الدولة بأكملها، لأن الدولة في احتياج لهم، ولديهم ما يعطونه للمجتمع المصري".

وأردفت، أن الدولة المصرية مستمرة في دعم ذوي الهمم، وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي لا يدخر وقتًا أو مجهودًا لدعم ذوي الهمم بكل القدرات الممكنة.



وأوضحت، أنه يجب على الإعلام أن يقدم صورة صحيحة لذوي الهمم، لحث المجتمع المصري على دمج هؤلاء إليهم، مضيفة: " جهود الدولة لدعم أصحاب الهمم تتواصل من خلال سواء التشريعات أو الإجراءات الحكومية".

واستكملت وزيرة التضامن، أنه تم انشاء لجنة تنسيقية وطنية بمشاركة 20 وزارة لحصر ما تم تنفيذه في القانون، ما لم ينفذ، وإعداد تقرير كامل لعرضه على دولة رئيس مجلس الوزراء.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم فعاليات احتفالية "قادرون باختلاف"، لأصحاب الهمم وذوى القدرات الخاصة، والتي تقام في مركز المنارة بالتجمع الخامس.

وكانت المهندسة أمل مبدى رئيس الاتحاد المصرى للإعاقات الذهنية، قد أكدت إن احتفالية "قادرون باختلاف" فى نسختها الثالثة سيكون بها الكثير من الأشياء المختلفة، حيث يمر ولأول مرة الرئيس السيسى على أبطال الاتحاد من الإعاقات الذهنية وهم يلعبون الرياضات التى يمارسونها، بالإضافة لتنظيم معرض به منتجات جديدة للأشخاص من ذوى الإعاقة، بالإضافة إلى وجود فقرة تقدم لأول مرة فى العالم وستكون مفاجأة الحفل، كما أن اهتمام الرئيس بملف ذوى القدرات الخاصة ساهم فى إحداث تقدم كبير.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك