ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. ناقد فني: الدورة الحالية كانت قوية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 3:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. ناقد فني: الدورة الحالية كانت قوية


نشر في: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 10:56 م | آخر تحديث: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 10:56 م
أكد الناقد الفني عصام زكريا، أن أفضل إيجابيات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الحالية هو الافلام والفعاليات، لافتا إلى أن فقرات حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائية كانت طويلة مما أدى إلى تأجيل فيلم الافتتاح.

وأضاف زكريا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة "القاهرة والناس"، أن الافلام والفاعليات تظل الهيكل العظمي الأساسي لأي مهرجان، موضحا أن مهرجان القاهرة السينمائي شهد عرض أفلام هائلة.

وتابع: "الدورة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي كانت قوية ولا تقل قوة عن أي مهرجان آخر، ومن ضمن الأفلام الجيدة في المهرجان فيلم 107 امرأة، وفيلم آخر كوري وغيرهم من الافلام الجيدة بالإضافة إلى روائع من مهرجانات أخرى حاصلة على جوائز".

واختتمت، مساء اليوم الأحد، فعاليات ختام الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي 2021، وذلك بحضور أبرز نجوم الفن وصناع السينما في مصر والوطن العربي والعالم.

وشهدت الدورة الحالية تكريم الفنانة نيللي بمنجها جائزة «الهرم الذهبي التقديرية» لإنجاز العمر؛ تقديرًا لمسيرتها الفنية الكبيرة، والفنان كريم عبدالعزيز بمنحه جائزة «فاتن حمامة للتميز».

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك