انهيار أرضي في منجم في بولندا: إنقاذ رجل واستمرار البحث عن رجل آخر - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 9:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


انهيار أرضي في منجم في بولندا: إنقاذ رجل واستمرار البحث عن رجل آخر

د ب أ
نشر في: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 9:03 م | آخر تحديث: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 9:03 م
أعلنت وسائل إعلام محلية في بولندا اليوم الأحد عن إنقاذ رجل كان محاصرا جراء وقوع انهيار أرضي في منجم جنوب البلاد، مشيرة إلى استمرار البحث عن رجل آخر وسط ظروف صعبة.

ويعاني الرجل الذي تم إنقاذه من إصابة لكنها ليست خطيرة وذلك حسبما ذكر المستشفى الذي يعالجه.

وأوضحت وكالة الأنباء البولندية "بي ايه بي" وإذاعات محلية أن الانهيار الأرضي كان قد وقع قبل الساعة التاسعة صباحا بقليل (الثامنة بتوقيت جرينتش) أمس السبت في منجم بيلسوفيس في بلدة رودا سلاسكا.

من جانبها، ذكرت الشركة المشغلة للمنجم إن سبعة عاملين كانوا في منطقة الخطر في ذلك الوقت على عمق يبلغ نحو 780 مترا وتم إنقاذ خمسة أشخاص منهم دون تعرضهم لأي أذى، غير أن قوات الإنقاذ فقدت كل الاتصالات مع الاثنين المتبقيين/31 و42 عاما/ وعلى إثر ذلك أطلقت القوات حملة بحث كبيرة عنهما.

وعثرت قوات الإنقاذ على أحد الرجلين في ليلة السبت/الأحد الماضية وتمكنت من الحديث معه، وقال متحدث باسم المنجم إنه قد حوصر في مكان ضيق لا يسمح له إلا بنصف جلسة أو نصف استلقاء.

وأضاف المتحدث أن الاتصالات مع الرجل الثاني لا تزال مقطوعة حتى بعد ظهر اليوم.

وكانت قد وردت أنباء في وقت سابق بأن قوات الإنقاذ بدأت في حفر أنفاق إنقاذ من أجل الوصول إلى العاملين المحاصرين من جوانب مختلفة. وترددت أقوال عن ضآلة المساحة المتاحة لقوات الإنقاذ للمناورة داخل المنطقة المدفونة جزئيا.

وأوضح المتحدث باسم الشركة أن قوات الإنقاذ تتقدم " سنتيمترا بسنتيمتر".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك