القومية للأنفاق: إيجاد محاور مرورية بديلة بين الهرم والمناطق الأخرى - بوابة الشروق
الإثنين 18 يناير 2021 12:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

القومية للأنفاق: إيجاد محاور مرورية بديلة بين الهرم والمناطق الأخرى

هديل هلال
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 11:42 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 11:42 م

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن إغلاق بعض المحاور بمحيط مناطق أعمال محطتي الرماية والأهرام جزئيًا يتسبب في نوع من الإزعاج والتكدس المروري بشارع الهرم، لافتًا إلى التنسيق مع محافظة الجيزة لإيجاد محاور مرورية بديلة للربط بفيصل ومحور المريوطية والشوارع الأخرى.

وأضاف والي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء السبت، أن التخطيط للخط الرابع لمترو الأنفاق بدأ منذ سنوات طويلة، موضحًا أن أهمية المشروع تكمن في القضاء على الزحام والتكدس المروري داخل المنطقة.

وأوضح أن الخط الرابع لمترو الأنفاق يربط ما بين 6 أكتوبر والجيزة المزدحمة بالسكان، متابعًا: «يتسبب في سيولة مرورية ويربط مع الخط الأول في الملك الصالح، ويمتص كثافة مرورية من 850 ألف إلى مليون راكب في اليوم».

وعن طول مدة المشروع التي تصل إلى خمس سنوات، أكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن الهيئة تعيد دراسة البرنامج الزمني لعدم التسبب في نوع من الإزعاج للمواطنين، قائلًا إن تكلفة المرحلة الأولى للخط الرابع 70 مليار جنيه.

وأعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه سيتم غلق جزئي لبعض المحاور بمحيط مناطق أعمال محطتي الرماية والأهرام من صباح غد الأحد، ولمدة 5 سنوات.

وأكد المحافظ أن اتحاد الشركات الوطنية المسند إليها أعمال تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، ستستلم مواقع أعمال محطتى ميدان الرماية والأهرام، غدًا الأحد، للبدء في الأعمال الإنشائية بالمرحلة الأولى للمشروع، بإشراف الهيئة القومية للأنفاق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك