ماتكذبش عليه.. نصائح لكسب ثقة رئيسك في العمل - بوابة الشروق
الإثنين 18 يناير 2021 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

ماتكذبش عليه.. نصائح لكسب ثقة رئيسك في العمل

سمر سمير
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 10:55 ص | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 11:14 ص

تعتبر الانطباعات الشخصية مهمة جدًا في مكان العمل، خاصة عندما يتعلق الأمر بالرؤساء، لذلك من الضروري أن يكون لدى الموظف مجموعة المهارات المناسبة للنجاح في مكان العمل، وأيضًا لإقناع رئيسه في العمل، حيث يمكن أن يكون ترك الانطباع الصحيح على رئيس العمل هو العامل الحاسم للترقية.

ونشر موقع "توداي نيوز" بعض النصائح لإقناع رئيس العمل بالانطباع الأول.

• الملابس

تعتبر الملابس واحدة من أهم الأشياء التي تترك انطباعًا لدى الجميع، بما في ذلك رئيس العمل، حيث يعتبر القميص الناعم أو الملابس الرسمية اللطيفة من الملابس المناسبة في مكان العمل، لكن يجب الحرص أيضا على عدم المبالغة في الملابس، وذلك لأن الكثير منها سيعطي انطباعًا بالإطراء القسري.

• كن دائما مبكرا

يجب الحرص على عدم التأخر عن موعد العمل إلا إذا كانت هناك ضرورة مطلقة، وذلك لأن رئيس العمل يحب الشخص الدقيق الذي يصل المكتب في الوقت المحدد ويبدأ عمله مبكرًا أو في الوقت المحدد، حيث يعطي هذا الانطباع، الاهتمام الشديد بأخلاقيات العمل.

• كن على دراية بالتكنولوجيا

لا أحد يريد موظفًا غير متقدم تقنيًا في العصر الرقمي الحالي، حيث تعتبر اليد الواعدة في تشغيل أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب مفيدة أثناء القيام بالمشاريع الأساسية.

• بادر أولا

يجب الحرص على التطوع أولًا في كل مشروع وأخذ زمام المبادرة لإنجاز العمل؛ وذلك لأن مكان العمل هو ساحة تنافسية، والأشخاص الذين يعملون بجد يتطورون.

• دعم أهداف رئيس العمل

يجب الحرص على دعم أهداف رئيس العمل وتطلعاته المهنية، ومن الضروري أيضًا الانتباه لما يريده المدير بالضبط للعمل من أجل المزيد؛ وذلك لأنه عندما تلحق بتوقعاتهم يمكن أن يسعد الرؤساء حقًا.

• كن صادقا

الصدق يعمل بشكل جيد في مكان العمل؛ لذلك يجب الحرص على عدم الوقوع في خطأ الكذب على رئيس العمل بشأن أشياء معينة لأن ذلك قد يكون عائقًا كبيرًا تجاه إقناعه في العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك