اقتصادية النواب تناقش اتفاقية منحة الحوكمة الاقتصادية الشاملة.. غدا - بوابة الشروق
الأربعاء 20 يناير 2021 10:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

اقتصادية النواب تناقش اتفاقية منحة الحوكمة الاقتصادية الشاملة.. غدا

علي كمال:
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 3:56 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 3:56 م

تعقد لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اجتماعا غدا الأحد، برئاسة النائب أحمد سمير رئيس اللجنة، بالاشتراك مع لجنة الخطة والموازنة والتضامن الاجتماعي ولجنة العلاقات الخارجية، بشأن اتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 30 سبتمبر 2019.

وقال رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أحمد سمير، إن اللجنة ستناقش اتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، والتي تبلغ قيمتها 113 مليون و575 ألف دولار تقدم على دفعات.

وأوضح سمير، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الاتفاقية تهدف إلى التركيز على الأنشطة التي تُعزز الشمولية والشفافية في نظم الحوكمة المصرية، والمتمثلة في كل من الحوكمة الاقتصادية، والمحاكم الاقتصادية، وتمكين المرأة والفتيات، ودعم المجتمعات المهمشة، مشيرا إلى أنه بعد مناقشة الاتفاقية والموافقة عليها سيتم عرضها على الجلسة العامة للبرلمان والتي ستعقد منتصف الشهر الجاري.

وكان مجلس الوزراء، وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن اتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بالحوكمة الاقتصادية الشاملة، والموقعة في القاهرة بتاريخ 30 سبتمبر 2019.

ومن جهة أخرى، لفت رئيس اللجنة الاقتصادية إلى أن مشروعي قانوني الصكوك السيادية، والتأمين الموحد سوف يتم إحالتهم إلى اللجنة الاقتصادية من خلال الجلسة العامة للمجلس المقبلة 15 ديسمبر، موضحا أنه على حسب حجم المشروعين وهل ستكون هناك جلسة عامة أخرى في عمر البرلمان الحالي من عدمه، سيتم مناقشتهم أو يتم ارجائهم للبرلمان المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك