وزير النقل يتفقد عددًا من مشروعات الطرق بالإسكندرية والدلتا - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 يناير 2021 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

وزير النقل يتفقد عددًا من مشروعات الطرق بالإسكندرية والدلتا

كتب - أحمد سعداوي:
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 4:24 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 4:24 م
أجرى وزير النقل كامل الوزير، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة تنفيذ عدد من مشروعات الطرق، ضمن توجهات الحكومة والقيادة السياسية لتطوير شبكة الطرق الحالية وخاصة طرق الدلتا بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومي للطرق لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل حركة التجارة واستمرار تراجع معدلات الحوادث.

وتفقد الوزير، تطوير طريق القاهرة/ الإسكندرية الذي يتم توسعته من شبرا حتى الإسكندرية ليكون 4 حارات بكل اتجاه لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتسهيل حركة تنقل المواطنين، كما تابع مشروع كوبري الشموت الذي يشمل إنشاء كوبري جديد باتجاه القاهرة ورفع كفاءة الكوبري الحالي باتجاه الإسكندرية.

ثم تفقد الوزير، أعمال تنفيذ كوبرى اجهور الرمل / كوبري عرب الرمل العلوي ثم أعمال تنفيذ كوبرى طوخ/ طنبشا الذي يبلغ طوله 800 مترًا وتكلفته 173.6 مليون جنيه وحيث بلغت نسبة تنفيذه الكلية 86.5% حيث تم الانتهاء من اتجاه القاهرة إلى الإسكندرية بنسبة 100% وجاري العمل في الاتجاه من الإسكندرية إلى القاهرة حيث بلغت نسبة تنفيذه 73%.

وأكد وزير النقل ضرورة أن يتم تنفيذ هذه الكباري وفقاً لمواصفات الجودة العالية مع تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز بالتنسيق المستمر مع المرور لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق بالتزامن مع تنفيذ الأعمال، مشيراً إلى أنه يتم إنشاء 10 كباري علوية على امتداد طريق القاهرة/ الإسكندرية الزراعى وهي كباري الشرقاوية وقلما الذي تم الانتهاء من تنفيذه وتشغيله تجريبيا وعرب الرمل وطوخ طنبشا والروضة وكوبري جنبواى (صفط الحرية) و(دسونس أم دينار)، وكفر الدوار وكوبرى كوم إشو (كنج عثمان العلوى) دسونس الحلفاوية للمشاه.

ولفت الوزير أن هذه الكباري ستساهم في إلغاء التقاطعات السطحية لتحقيق سيولة مرورية بالطريق وإنهاء الإختناقات المرورية ومنع التكدس ومنع وقوع الحوادث المرورية بمناطق إقامة الكباري.
كما تابع الوزير خلال الجولة أعمال تطوير المسافة من بنها حتى بركة السبع بطول 15 كم وأعمال رفع كفاءة وصيانة عدد من القطاعات الأخرى بالطريق مثل المسافة من بركة السبع حتى طنطا بطول 22 كم ووصلة دفرة بطول 28 كم حيث سيتم استخدام تقنية إعادة تدوير الأسفلت لمسافة 16 كم باتجاه القاهرة في هذه الوصلة.

وتفقد وزير النقل، أعمال إنشاء مسار جديد لطريق طنطا/ السنطة/ زفتي (مرحلة أولي) في المسافة من مدينة طنطا حتي مدينة السنطة بطول 11 كم حيث يتم تنفيذ هذه المسافة بعدد 3 حارة مرورية لكل إتجاه وتنفيذ 4 كباري حيث سيساهم الطريق في الربط بين محافظات الدقهلية والغربية والبحيرة والإسكندرية.

بعد ذلك توجه الوزير، لمتابعة أعمال رفع كفاءة طريق الباجور/ القناطر الخيرية بطول 33 كم وتكلفة 138.6 مليون جنيه باستخدام تقنيات FDR لإعادة تدوير طبقات الأسفلت والأساس.
حيث أشار الوزير، إلى أن القيادة السياسية وجهت بالتوسع فى استخدام المعدات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف فى رفع كفاءة وصيانة الطرق لأهميتها فى استخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى، بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئى وتقليل التكلفة وسرعة إنجاز الأعمال بأعلى جودة مما يحقق وفر اقتصادي كبير وبأسرع معدلات تنفيذ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك