مدير كوبيك: نستهدف أن يكون مكتبنا بالقاهرة منصة للتوسع في دول الجوار بالحلول الذكية - بوابة الشروق
الأربعاء 20 يناير 2021 10:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

مدير كوبيك: نستهدف أن يكون مكتبنا بالقاهرة منصة للتوسع في دول الجوار بالحلول الذكية

أحمد عواد
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 3:47 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 3:47 م

بدات شركة "كويبك" لنظم المعلومات، إحدى الشركات الإقليمية المتخصصة في حلول التحول الرقمي، نشاطها في السوق المحلية، بهدف الاستفادة من الفرص الهائلة التي تتمتع بها مصر، ولدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقم

وقال أحمد سامي المدير العام للشركة بمصر تستهدف ان يكون مكتبنا بمصر، المنصة الأساسية للتوسع في دول الجوار بل والانتقال للعالمية
مشير الي ان الشركة عددا من المكاتب في ليبيا، ونيروبي، إلى جانب مصر، إضافة إلى تقديم خدمات لعملائها في الإمارات العربية المتحدة، ولبنان وكينيا وكندا.
أكد سامي أن الفرص الكبرى الموجودة في ظل التحول الرقمي والخطط الاستراتيجية للحكومة المصرية، تعطي الضوء الأخضر للشركات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات للعمل والاستثمار بقوة في السوق المحلية مع شركاء النجاح، لتقديم الحلول الذكية لإدارة أعمالهم بطرق أكثر كفاءة، وتيسير إجراءات التعامل مع العملاء.
واكد سامي إن «Cubic» وقعت مع عدد من شركائها من البنوك والمؤسسات المالية بروتوكولات ومذكرات تفاهم، لتقديم الحلول اللازمة في دعم خطط التحول الرقمي، والرؤية الشمولية لمجتمع لا نقدي.

من جانبه اكد المهندس وليد سعيد الشريك المؤسس ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا إقليمياً، إلى أن الفرص تُخلق مئات المرات في كل يوم في سوق قوامها أكثر من 100 مليون مواطن، وشركة «Cubic» تؤمن بأن التواجد في مصر محور انتشارها في السوق الإقليمية بل والعالمية.
وعلى الرغم من جائحة «كوفيد-19» إلا أن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حققت العام الماضي نسبة نمو بلغت 15.2% وبلغ حجم القطاع ما يقرب من 108 مليار جنيه.
وتهدف شركة Cubic إلى توسيع الاعتماد على الحلول الذكية والتقنية للوصول لفئات عريضة من المجتمع المصري، وخصوصًا وأن نسبة الشمول المالي وفقًا لآخر تقرير صادر عن البنك الدولي، لا تتخطى نسبة 33%، في حين يبلغ عدد مستخدمي المحمول في مصر وفق إحصائيات وزارة الاتصالات أكثر من 93 مليون عميل، وعدد مستخدمي الانترنت يفوق 50% من المستخدمين الذين يمكن التوجه إليهم بحلول مصرفية قائمة على التكنولوجيا، وتساعد في زيادة التوسع الخاصة بقاعدة العملاء، وتوفر القدرة على التعامل مع القطاعات المالية بطريقة سلسة وبسيطة.
واوضح ان الشركة تبحث بشكل مستمر مع البنك المركزي التوجهات اللازمة لتلبية احتياجات السوق مؤكدا إن المركزي يسعى لتذليل اي عوائق لتحقيق .إجراءات التحول الى الشمول المالي سريعا
.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك