غادة والي: ما تحقق لأصحاب المعاشات خلال 6 سنوات سابقة لم يتحقق في عهود كثيرة - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

غادة والي: ما تحقق لأصحاب المعاشات خلال 6 سنوات سابقة لم يتحقق في عهود كثيرة

أحمد سعداوي
نشر فى : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 2:48 م | آخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 2:48 م

زيادة الحد الأدنى للمعاشات من 150 إلى 900 جنيه خلال 6 سنوات

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إن ما تحقق لأصحاب المعاشات خلال السنوات الست الماضية - فترة تولي والي لمهام الوزارة – كان نجاحًا كبيرًا لم يتحقق في سنوات كثيرة سابقة.

وأضافت والي، خلال لقائها عدد من الصحفيين، اليوم، أنه تم استرداد 877 مليار جنيه مديونيات لأصحاب المعاشات من الحكومة لصالح التأمينات وتم زيادة الحد الأدنى للمعاشات من 150 إلى 900 جنيه بزيادة 67%.

وأشارت إلى إصدار قانون موحد للتأمينات يعالج الثغرات فى كل القوانين السابقة، يشمل عددًا من المزايا لم تكن من قبل إذ يقلل التأمينات ويزيد المعاش ويربط الزيادة بالتضخم سنويا.

وأوضحت والي، أن الوزارة تعاملت مع 90% من شكاوى وتظلمات المستفيدين من معاشات كرامة وتكافل، وهناك حالات تم تجميدها لإعادة فحصها ومراجعة بياناتهم خاصة بالنسبة لذوى الإعاقة ومشاكلهم مع القومسيون الطبى.

وتابعت: "هناك نوعان من الإعاقة الأول إعاقات ثابتة ومستقرة ونعمل على توقيع الكشف عليهم مرة واحدة وهناك إعاقات بسيطة يمكن التعامل معها مثل تلك الناتجة عن حوادث أو مرتبطة بمرض يتم الشفاء منه".

وأوضحت أن هناك أسباب أخرى لتأخر الصرف لمن أجروا الكشف الطبى وتقدموا بتظلمات وهى عدم كفاية البيانات أو وجود أخطاء فيها مثل رقم التليفون أو عنوان السكن أو عدم وجود بطاقات الرقم القومى للأبناء إضافة إلى ورود التظلم لأكثر من جهة، ذاكرة أن من يتم قبول تظمه بعد التحقق يتم الصرف له من تاريخ الوقف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك