تعاون بين بنك ناصر وإحدى شركات الاتصالات لإقامة أكشاك في 150 قرية لتشغيل الشباب - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 يناير 2020 9:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

تعاون بين بنك ناصر وإحدى شركات الاتصالات لإقامة أكشاك في 150 قرية لتشغيل الشباب

أحمد سعداوي
نشر فى : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 2:45 م | آخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 2:45 م

وزيرة التضامن: البروتوكول يسهل خدمات بريدية للمواطنين ويشغل نحو 300 شابًا
فاروق: 180 ألف جنيه قيمة القرض.. والفائدة لم تحدد بعد


شهد وزيرا التضامن الاجتماعي، غادة والي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، اليومالخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي، وإحدى شركات الاتصالات لتوظيف الشباب والتوسع في الخدمات المالية الرقمية في جميع المحافظات.

وقالت إن البروتوكول يستهدف خدمة المجتمع المصري في أماكن نائية وتوفير فرص عمل للشباب، من خلال إقامة أكشاك بقروض ميسرة من بنك ناصر الاجتماعي، والتوسع في تقديم الخدمات المرقمنة للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضافت خلال كلمتها على هامش توقيع البروتوكول، أن الخدمات الرقمية التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل "وظيفة تك"، تستهدف توفير فرص عمل للشباب.

وأشارت إلى أن البروتوكول يتضمن توعية المواطنين بالخدمات البريدية التي تقدمها الأكشاك في 150 قرية ونجعا الأكثر احتياجًا، والمتضمنة لعدد أكبر من المستفيدين من معاشات تكافل وكرامة، لتشغيل نحو 300 شابًا.

وأوضحت أن الوزارة وبنك ناصر الاجتماعي يولي أهمية كبيرة للمجتمع عبر خلق الشراكات وحشد الجهود وقدرات المؤسسات المختلفة للعمل، للوصول الى أوسع استفادة عبر شراكاته المختلفة مع مؤسسات المجتمع المدني لتمكينهم من العمل والإنتاج والمشاركة الاقتصادية الفعالة.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إن البروتوكول خطوة جديدة على مضمار مصر الرقمية، ولبنة جديدة لبناء الجدار الذي يعلو يومًا بعد يوم من التعاون بين وزارتي التضامن والاتصالات، لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

وأشار خلال كلمته، أن تعاون الوزارتين يخلق المئات من فرص العمل للشباب، وكذلك توسيع رقعة المستفيدين من الخدمات التأمينية عبر البريد، لافتًا إلى مشروع تجديد وتحديث تطبيقات التأمينات الاجتماعية على الهواتف المحمولة.

وأكد حرص الدولة على دمج مفاهيم التحول الرقمي في كافة القطاعات والشراكة مع القطاع الخاص، من أجل تقديم الخدمات المالية الرقمية في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق الشمول المالي.

وقال شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب للبنك، لـ"الشروق"، إن قيمة قرض إقامة الكشك تقدر بـ180 ألف جنيه، ويوفر فرصة عمل لفرد أو اثنين في الكشك الواحد، مشيرًا إلى أن قيمة الفائدة لم تحدد بعد.

وأضاف فاروق، أن الأكشاك تقدم الخدمات الخاصة بشركة الاتصالات بالإضافة إلى الخدمات البريدية والتأمينية الخاصة بوزارة التضامن، في إطار اتجاه الحكومة لرقمنة كافة الخدمات التي تقدمها للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك